الراية الرياضية
إشادات بالتسهيلات المميزة والدور المهم للمتطوعين .. CNBC:

أكبر تغطية إعلامية في تاريخ المونديال

تقديم كل الدعم الفني واللوجستي للصحفيين من مختلف دول العالم

الابتسامة لا تغادر محيَّا المتطوعين.. وعبارات الترحيب لا تفارق ألسنتهم

الدوحة – قنا:

تحظَى كأسُ العالم FIFA قطر 2022، بأكبرِ تغطيةٍ إعلاميَّةٍ في تاريخِ المونديال، حيث يتواجدُ آلافُ الإعلاميين والصحفيين لمُتابعة ونقل فعاليات وأجواء البطولة.

ولفتَ تقريرٌ تلفزيونيٌّ بثته قناة «‏CNBC – عربية»‏ إلى أنَّ « قطر لا تتدخل في المحتوى الإعلامي، وقد فتحت مساحات واسعة لوسائل الإعلام للعمل في قطر ونقل أجواء المونديال إلى العالم».

وأضافَ التقرير، الذي عُرض في برنامج «‏عين على قطر»‏، إن كأس العالم FIFA قطر 2022، تحظى بأكبر تغطية إعلامية في تاريخ البطولة من طرف مؤسسات إعلامية وصحفية دولية توافد أفرادها ومبعوثوها إلى الدوحة لمُتابعة المونديال.

وأوضح أنه «تم تقديم كل الدعم الفني واللوجستي للصحفيين من مُختلف دول العالم لتسهيل أداء مهمتهم داخل الملاعب وخارجها»، مُشيرًا إلى أنه «وفي زمن تصاعد فيه دور المنصَّات الرقمية واتسعت فيه ظاهرة ما يُعرف بالمؤثرين والمُغرّدين، أخذت البطولة شكلًا جديدًا للمُتابعة من على الأجهزة اللوحية، لكنها لم تسلب التلفزيون دوره التقليدي في بث المُباريات وتحليل مُجرياتها ورصد ردود أفعال الجمهور».

وجاء في تقرير آخر للقناة أن «الابتسامة لا تُغادر محيَّا المُتطوعين وعبارات الترحيب لا تُفارق ألسنتهم، والحماسةُ في تقديم المُساعدة والعون للمُشجعين شغلهم وهمهم طوال أيام المونديال، مشهدٌ يتكرر في كل مناطق الفعاليات والأنشطة الخاصة بالبطولة، أبطاله المُتطوعون الموزعون من المطار إلى محطات المترو وأماكن الإقامة والملاعب ومناطق التشجيع، تجمعهم الإنسانية على الرغم من اختلاف الثقافات، والرغبة الصادقة في إنجاح البطولة وكلهم على قلب رجل واحد».

ووصفَ التقريرُ المُتطوعين بأنهم «عائلة كبيرة قوامها أكثر من عشرين ألف مُتطوع ومُتطوعة يُمثلون 150 دولة من شتى أنحاء العالم تم اختيارهم من أصل نصف مليون طلب للتطوع بالبطولة عبر منصة الFIFA، يُضاف إليهم نحو 10 آلاف مُتطوع من خارج مجموعة الاتحاد الدولي لكرة القدم، من بينهم أكثر من ألفَي مُتطوع وُضعوا في خدمة ومرافقة ذوي الاحتياجات الخاصة الشغوفين بمُتابعة الحدث الكُروي الأكبر».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X