الراية الرياضية
محتجًا على إلغاء هدف جريزمان

اتحاد الكرة الفرنسي يشكو لـ FIFA

الدوحة  الراية:

يعتزمُ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم التقدم بشكوى لـ FIFA بعدما تم إلغاء هدف أحرزه أنطوان جريزمان، نجم مُنتخب (الديوك) في مرمى مُنتخب تونس، خلال لقاء المُنتخبين، بداعي التسلل. واحتسب الحكم النيوزيلندي ماتيو كونجير، الذي أدار المُباراة، هدف جريزمان، الذي أحرزه في الدقيقة السابعة (الأخيرة) من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، حينما كانت النتيجة تُشير لتقدم المُنتخب التونسي 1 /‏‏‏ صفر، قبل أن يعدلَ عن قراره ويلغي الهدف بعد مُناقشته مع حكم الفيديو المُساعد (فار). وتقرر استئناف اللقاء بعد تلك الواقعة لفترة وجيزة قبل أن يطلقَ الحكم صافرة النهاية ليُحققَ مُنتخب (نسور قرطاج) فوزًا تاريخيًا على أبطال العالم.

واعتقد الكثيرون انتهاء المُباراة عقب هدف جريزمان، حتى إن مُذيعي محطة (تي إف 1) الفرنسية، دعوا لفاصل إعلاني، قبل أن يُطلب من كونجير مُراجعة قراره من جديد عبر تقنية الفيديو.

وذكرَ اتحاد الكرة الفرنسي أن قرار إلغاء الهدف كان «خاطئًا»، مُشيرًا إلى أنه تم إعداد شكوى إلى FIFA قبل مرور 24 ساعة على انتهاء اللقاء. كما شكك المُدرب ديدييه ديشان، في شرعية قرار الحكم خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المُباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X