اخر الاخبار

اكتشاف كنز من العملات المعدنية في الصين يعود لأكثر من ألف سنة

بكين  – قنا:

أعلنت الصين اكتشاف كنز قديم يحتوي على 1.5 طن من العملات المعدنية، التي يرجع تاريخها إلى أكثر من ألف سنة في مقاطعة /جيانغسو/ شرقي الصين.
وذكرت وكالة أنباء الصين /شينخوا/ اليوم، أن الكنز مكون من العملات البرونزية التي تعود لأسرتي تانغ (618 – 907)م وسونغ (960 – 1279)م، وتم العثور عليه في حفرة في قرية /شوانغدون/ بمدينة /يانتشنغ/، مبينة أن العملات المكتشفة محفوظة بشكل جيد، والنقوش على معظمها واضحة، ما يمثل قيمة مهمة في الدراسات الأثرية المستقبلية.
وأوضحت أنه تم اكتشاف 7 آبار حول كنز العملات، والتي كانت قريبة من الخط الأمامي لمعركة بين جيوش سونغ وجين، لذا استنتج الباحثون أن موقع الاكتشاف ربما كان معسكرا مكشوفا.
وفي سياق متصل، اكتشف علماء آثار 53 من البقايا الأثرية القديمة و278 من القطع الأثرية خلال مشروع تنقيب لإنقاذ الحفريات الأثرية في بلدية /تشونغتشينغ/ بجنوب غربي الصين، خلال الفترة من أبريل إلى أكتوبر الماضيين.
وقال معهد بلدية تشونغتشينغ للآثار الثقافية إن الآثار المكتشفة تعود إلى عهد أسرة تشو الشرقية (770 قبل الميلاد – 256 قبل الميلاد)، وتم اكتشافها في موقع تاريخي يغطي مساحة نحو ألف متر مربع في أحد روافد نهر /اليانغتسي/ في /تشونغتشينغ/.
وترجع أهمية هذا الاكتشاف إلى أن هذه الآثار تعتبر نادرة جدا، ولها فائدة كبير في دراسات الثقافة القديمة والأنماط المعيشية خلال تلك الحقبة الزمنية على طول روافد نهر اليانغتسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X