الراية الرياضية
الفوز المثير لم يكفِ المكسيكي للعبور للدور الثاني

السعودي يقاتل بقوة ويودِّع بشرف

84 ألفًا و985 مشجعًا تابعوا اللقاء الكبير في استاد لوسيل

الدوحة – الراية:

ودعَ المُنتخبان السعودي والمكسيكي كأس العالم 2022 لكرة القدم من الدور الأول بعدما تغلبت المكسيك على السعودية 2 /‏‏‏ 1 أمس في الجولة الثالثة الأخيرة من مُباريات المجموعة الثالثة. وصعد المُنتخب الأرجنتيني إلى صدارة المجموعة بعدما تغلب 2 /‏‏‏ صفر أمس على نظيره البولندي الذي صعد إلى المركز الثاني.

وتصدر المُنتخب الأرجنتيني المجموعة برصيد 6 نقاط وتلاه المُنتخب البولندي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط مُتفوقًا على المُنتخب المكسيكي بفارق الأهداف.

وسيلتقي المُنتخب الأرجنتيني في دور الستة عشر مع نظيره الأسترالي الذي تأهل من المركز الثاني في المجموعة الرابعة بينما يلتقي المُنتخب البولندي مع نظيره الفرنسي مُتصدر المجموعة الرابعة.

وعلى ملعب (لوسيل) الذي استقبل أمس 84 ألفًا و985 مُشجعًا، تقدم المُنتخب المكسيكي بهدفين سجلهما هنري مارتن ولويس شافيز في الدقيقتين 47 و52 ثم رد المُنتخب السعودي بهدف وحيد في الوقت المُحتسب بدل الضائع سجله سالم الدوسري.

من جانبه قاتلَ المُنتخب السعودي بقوة وودع بشرف بعد أن استهلَ مشواره في المونديال بانتصار تاريخي على نظيره الأرجنتيني 2 /‏‏‏ 1 ثم خسر مُباراته الثانية أمام بولندا صفر /‏‏‏ 2 قبل أن يودعَ المونديال بالهزيمة أمام المكسيك 1 /‏‏‏ 2.

أما المُنتخب المكسيكي فقد استهل مشواره بالتعادل السلبي مع نظيره البولندي ثم خسر أمام الأرجنتين صفر /‏‏‏ 2 ثم حقق انتصارًا بطعم الهزيمة أمام السعودية، حيث ودع مُنافسات المونديال من الدور الأول.

وجاءت الهزيمة في مُباراة أمس بمثابة صدمة قوية للمُنتخب السعودي وجماهيره، حيث كان يتطلع للتأهل لدور ال 16 بالمونديال للمرة الثانية بعد نسخة 1994.

وحققت المكسيك، التي تُشارك في المونديال للمرة ال 17 في تاريخها، الفوز الخامس خلال خمس مُباريات أمام المُنتخبات الآسيوية في كأس العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X