اخر الاخبار

السلطات الصومالية تعلن مقتل 40 مسلحا جنوبي البلاد

مقديشو – قنا

أعلنت السلطات الصومالية، اليوم، عن مقتل 40 مسلحا من حركة /الشباب/، في عملية عسكرية شنتها قوات الجيش على معاقل للحركة في جنوب البلاد.
وذكرت وزارة الإعلام الصومالية، في بيان، أن الجيش نفذ، بالتعاون مع المخابرات الصومالية والحلفاء الدوليين، عملية أمنية وقعت ببلدة /علي فول طيري/ التابعة لمدينة /مهداي/ في ولاية /هيرشبيلى/ بإقليم /شبيلي الوسطى/، واستهدفت عناصر من مقاتلي حركة /الشباب/ المرتبطة بتنظيم /القاعدة/ كانوا في مهمة بغابات البلدة، مؤكدة مقتل 40 مسلحا، وإصابة آخرين.
ودعت الوزارة عناصر حركة /الشباب/ إلى تسليم أنفسهم، مشددة على أن الحكومة سترحب بكل من ينشق عن الحركة.
وسبق وأن أعلنت السلطات الصومالية في 26 نوفمبر الماضي، عن مقتل 100 عنصر من الحركة في عملية للجيش بالبلدة ذاتها.
وتواصل القوات الحكومية، بالتعاون مع مليشيات قبلية، شن عمليات عسكرية ضد الحركة، حيث أعلنت على مدار الشهر الأخيرة عن مقتل مئات من العناصر المسلحة، واستعادة السيطرة على مناطق عديدة.
وتأتي هذه العملية بعد أن نفذت حركة /الشباب/ يوم الأحد الماضي، هجوما انتحاريا على فندق قرب قصر الرئاسة في العاصمة مقديشو، ما أدى إلى مقتل 15 شخصا، بينهم 6 مهاجمين وجندي.
جدير بالذكر أن السلطات الصومالية وقواتها العسكرية، تخوض منذ سنوات، بالتعاون مع قوات دولية، حربا ضد حركة /الشباب/ التي نجحت في السيطرة على مناطق واسعة من البلاد، لاسيما في الجزء الجنوبي منها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X