المحليات
عائشة حسين الفردان لـ الراية :

«الطواش» يثقف الأجيال الشابة بالإرث القطري

مفاجآت وموديلات جديدة باللؤلؤ الطبيعي

نخطط لافتتاح أقسام لـ «الطواش» في جميع فروعنا

المونديال تاريخي.. ويدعونا للفخر والاعتزاز

شركات عالمية تتهافت لشراء اللؤلؤ الطبيعي

الوالد يشتري أجود أنواع اللؤلؤ الطبيعي في العالم

الدوحة – محمود عبدالحليم وعاطف الجبالي:

قالت السيدة عائشة حسين الفردان، المستشار الشخصي لرئيس مجلس إدارة مجموعة الفردان: إن الأقسام الجديدة لـ«الطواش» تبدأ في متجر مجوهرات الفردان في «دوحة فيستيفال سيتي» «وفلاجيو مول» كمرحلة أولى، التي يتبعها تواليًا تدشين أقسام ل«الطواش» في جميع أفرع الشركة.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ الراية: تدشين خط إنتاج جديد ل «الطواش» في هذا التوقيت بالتزامن مع بطولة كأس العالم يأتي للاستفادة من هذا المونديال التاريخي للتعريف بالإرث والتراث والثقافة القطرية، التي يشكل اللؤلؤ الطبيعي جزءًا رئيسيًا منها.

ونوهت إلى أن «الطواش» يخاطب الأجيال الشابة لتعريفهم بالإرث القطري، وتثقيفهم بأهمية اللؤلؤ الطبيعي، وتوصيل رسالة للشباب أن يفتخروا بمهنة الآباء والأجداد، التي شكلت على مدار عقود العمود الفقري لاقتصاديات دول الخليج.

وأشارت إلى أن قسم «الطواش» يقدم مفاجآت وموديلات جديدة باللؤلؤ الطبيعي، حيث سيتم تصنيع بعض القطع البسيطة حتى تكون في متناول الجميع، بدلًا من اقتصار اقتناء اللؤلؤ على الأثرياء والنخبة فقط بسبب أسعاره المُرتفعة.

وتوقعت عائشة الفردان أن يشهد قسم «الطواش» إقبالًا كبيرًا نظرًا للعشق الكبير لاقتناء اللؤلؤ الطبيعي، مؤكدة توفير موديلات وقطع فريدة من اللؤلؤ بالجودة والسعر المناسبين.

وأكدت أن شغف السيدات باقتناء اللؤلؤ الطبيعي لم يتراجع، حيث إن هناك رغبة وحب كبيرين لاقتنائه كونه أجود أنواع الأحجار الكريمة، مبيّنة أن هناك أنواعًا كثيرة من اللؤلؤ التي تختلف أسعارها بحسب الشكل والحجم والجودة.

وأوضحت أن الشركات العالمية تتهافت لشراء اللؤلؤ الطبيعي لدى مجوهرات الفردان نظرًا لجودته العالية، مشيرة إلى أن دار «شوبارد العالمية» عقدت صفقة وحصلت على مجموعة لآلي استخدمتها في تصنيع ساعات مرصعة باللؤلؤ، بيعت في وقت قياسي.

وكشفت عائشة الفردان أن الوالد حسين الفردان لم يتوقف عن شراء أجود أنواع اللؤلؤ الطبيعي، حيث يحرص دائمًا على المشاركة في سوق المزادات العالمية لعقد الصفقات، مشيرة إلى أن اللؤلؤ الذي صدّرته دول الخليج على مدار عقود يعمل تجار بارزون بالمنطقة على استعادته.

ونوهت إلى أن الغوص للبحث عن اللؤلؤ الطبيعي في دول الخليج يقتصر حاليًا على الهواة لأنه بات مكلفًا اقتصاديًا، مبيّنة أن بعض الجهات المعنية تنظم فعاليات سنوية خاصة بالمحامل التقليدية والتي تشمل الغوص والبحث عن اللؤلؤ. وأكدت أن هناك اهتمامًا عالميًا كبيرًا باللؤلؤ الطبيعي.

وحول بطولة كأس العالم قالت السيدة عائشة الفردان إن قطر تكتب التاريخ بماء الذهب من خلال هذا المونديال التاريخي الذي تستضيفه قطر كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن حفل الافتتاح والتنظيم يدعو كل قطري وعربي للفخر والاعتزاز بهذا الوطن الغالي.

وأشادت بالتسهيلات الكبيرة التي توفرها الجهات المعنية في الدولة لحضور وتنقّل المُشجعين من جميع دول العالم، مشيرة إلى أن عدد الجمهور في المباراة الواحدة وصل إلى نحو 90 ألف مشجع ورغم ذلك لا نشعر بالازدحام والتكدس سواء أمام الملاعب أو في وسائل النقل وشبكة الطرق في الدولة. وأكدت أن جميع الجهات المعنية في الدولة بذلت جهودًا جبارة لتنظيم بطولة كأس العالم بهذه الصورة المُشرفة، ما يجعل مونديال قطر الأفضل في تاريخ المونديال ما سيُصعب من مهمة الدول المستضيفة للنسخ المقبلة من البطولة.

وأشارت إلى أن المونديال يشكل أكبر حملة ترويجية وتسويقية للتعريف بمقومات وإمكانيات قطر في مختلف المجالات، مؤكدة أن بطولة كأس العالم ستشكل نقلة نوعية لكافة قطاعات الاقتصاد الوطني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X