الراية الإقتصادية
العمومية غير العادية وافقت على التحوّل إلى «مساهمة عامة قطرية»

«بيمه» تعتزم الإدراج في بورصة قطر

جاسم بن حمد: 368 مليون ريال إجمالي الاشتراكات المكتتبة

الدوحة – الراية :

صادقت شركة الضمان للتأمين الإسلامي «بيمه» في ختام جمعيتها العامة غير العادية الذي عُقد أمس على طلب الشركة للتحول من شركة مساهمة خاصة قطرية إلى شركة مساهمة عامة قطرية. وتعتزم الشركة بعد إنهاء إجراءات التحوّل القيام بإدراج أسهمها في السوق الرئيسية لبورصة قطر وفق آلية الإدراج المُباشر، وذلك رهنًا بالحصول على كافة الموافقات التنظيمية المطلوبة.

جاسم-بن-حمد-بن-جاسم-آل-ثانى

وقال سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة الذي ترأس الاجتماع: «بيمه» واحدة من شركات التأمين الإسلامية الرائدة في دولة قطر، وقد تأسست في عام 2009م من قبل مساهميها المؤسسين الخمسة وهم مصرف قطر الإسلامي وشركة قطر للتأمين ومصرف الريان وشركة بروة العقارية وكيو إنفست.

وأضاف: تقدم الشركة مجموعة واسعة من حلول التكافل المبتكرة للعملاء من الأفراد والشركات وذلك بشكل مباشر ومن خلال شبكة توزيع متنوعة. كما تمتلك الشركة مجموعة واسعة من المنتجات، بدءًا من خدمات التأمين على السيارات إلى خدمات التكافل الفردي بالإضافة إلى حلول التكافل للطيران والقطاعات البحرية والهندسية والعديد من خدمات التكافل الأخرى المُصممة بحسب الطلب.

في نهاية سنتها المالية في عام 2021م، بلغ إجمالي الاشتراكات المكتتبة لشركة «بيمه» 368 مليون ريال قطري، شكلت منتجات التأمين الأساسية للشركة والتأمين التكافلي والتأمين الصحي (بما في ذلك المنتجات الطبية الجماعية ومنتجات تأمينات الحياة الجماعية) نسبة 59٪ من هذا الرقم، بينما جاء التأمين الشخصي (بما في ذلك التأمين على السيارات والتأمين على السفر) بنسبة 28٪، بينما شكل التأمين على الممتلكات نسبة 13% من إجمالي الاشتراكات المكتتبة خلال تلك الفترة.

وقال خلال مخاطبته الاجتماع: تعمل شركة «بيمه» وفقًا لنموذج التكافل المختلط، الذي يشمل نهجي الوكالة والمُضاربة. وتتلقى الشركة بموجب نموذج التكافل المختلط الذي تتبناه «أجر الوكالة» لإدارة عمليات التأمين وحصة المضاربة لإدارة استثمارات حملة وثائق التأمين. وتلتزم الشركة بسياسات مخاطر الاستثمار الصارمة في إدارة عملياتها، بما في ذلك وضع متطلبات للحد الأدنى من التصنيف الائتماني لشركاء إعادة التأمين ومتطلبات رأس المال الداخلية.

وستقوم الشركة بتوفير مزيد من المعلومات والتفاصيل حول الإدراج المباشر المزمع لشركة «بيمه» في السوق الرئيسية لبورصة قطر في المستقبل القريب، وذلك رهنًا بالحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة. وقال السيد ناصر راشد المسند الرئيس التنفيذى للشركة: قامت بيمه بتعيين شركة مارون كابيتال للاستشارات كمستشار الإدراج للشركة، ومكتب LLP كمستشار قانوني دولي ومكتب شرق للمحاماة كمستشار قانوني قطري. شركة الضمان للتأمين الإسلامي «بيمه» مسجلة بموجب السجل التجاري رقم (43652) وعنوان مكتبها المسجل هو ص.ب (11068)، مبنى (72)، شارع ( 142)، منطقة (69)، لوسيل، قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X