المحليات

ترام مشيرب يستقطب الجمهور

الدوحة- الراية:

يشهدُ ترامُ مشيرب إقبالًا كبيرًا من مشجعي بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ والذي يُتيح للزوَّار الفرصة للتنقل بين أرجاء المدينة للوصول إلى وجهاتِهم الخاصة، فضلًا عن التقاط الصور التذكارية للمشجعين إلى جانب عيش الأجواء المونديالية الحماسية من داخل المترو.

ويربط الترام بين جميع أرجاء مشيرب، المدينة الأذكى والأكثر استدامةً في العالم، وأوَّل مشروع مستدام بالعالم لتجديد وسط المدينة، من خلال تسع محطات، ما ييسِّر للزائرين الانتقال من مكانٍ إلى آخرَ دون الحاجة لاستخدام سياراتهم على طول المسار الدائري المغلق الذي يبلغ طوله كيلومترَين. ويتكوَّن ترام مشيرب من ثلاث عربات كهربائية ذات متن واحد وتقنية عالية، وهي مكيفة بالكامل، وتحتوي على ألواح زجاجيَّة خاصة لترشيح الضوء، وتحجب أكثر من 90% من حرارة الشمس، فضلًا عن خاصية إزالة الألواح الزجاجية للنوافذ خلال الفصول الباردة.

ويتنقلُ الترامُ بين جميع مناطق مشيرب في رحلة تستغرق 18 دقيقة، من محطة مترو مشيرب المركزيَّة التي يمكن للجميع الوصول إليها من جميع خطوط المترو العاملة في السكك الحديد، ويسير الترام على سكّة من المقاس الموحد (1.435 ملليمتر)، صُممت تماشيًا مع المعايير الأوروبيَّة الموحدة لسلامة شبكات الترام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X