الراية الرياضية
يشبك الكرواتي بالبلجيكي في استاد أحمد بن علي

ديربي أوروبي ساخن عيونه على الثمامة

الدوحة – الراية:
تمثل المباراة التي تجمع اليوم بين منتخبي كرواتيا وبلجيكا، في السادسة مساءً على استاد أحمد بن علي، في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، الفرصة الأخيرة للمنتخبين لحجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة.


وتتصدر كرواتيا ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، متفوقة بفارق الأهداف فقط عن المغرب الوصيف، فيما تمتلك بلجيكا ثلاث نقاط، في المركز الثالث، ويتذيل منتخب كندا الذي خرج من دائرة المنافسة رسميًا، ترتيب المجموعة من دون نقاط. وحسابيًا تتنافس منتخبات كرواتيا والمغرب وبلجيكا على بطاقتي الصعود للدور ثمن النهائي. وتلقى منتخب بلجيكا خسارة مُستحقة في الجولة الثانية من المنتخب المغربي، بهدفين دون مقابل، وقبل ذلك فاز في الجولة الأولى أمام كندا بهدف دون مقابل. وبالتالي فهو يملك ثلاث نقاط فقط، وليس أمامه سوى الانتصار على منافسه الكرواتي للتأهل إلى الدور التالي. صدارة المنتخب الكرواتي مهددة، ولن تكون لها قيمة في حال خسارته غدًا من منافسه البلجيكي خصوصًا أن المنتخب المغربي الذي ينافسه على صدارة المجموعة والتأهل سيخوض مواجهة أسهل نسبيًا على الورق أمام منتخب كندا، وهو مرشح بقوة للفوز والتأهل للدور المُقبل، سواء في صدارة المجموعة أو في المركز الثاني.

 

زلاتكو مدرب المنتخب الكرواتي:كبوة البلجيكي لن تخدعنا

شدد زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم على صعوبة المواجهة المرتقبة أمام المنتخب البلجيكي اليوم ضمن منافسات كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.
وقال داليتش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للحديث عن المباراة المُقررة على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي: هذه مباراة محورية وحاسمة للتأهل إلى الدور المُقبل، سنواجه ثاني أفضل منتخب في العالم (في تصنيف الفيفا)، هو فريق رائع ولم نختَر مواجهته، ونتوقع مباراة صعبة للغاية.
وأضاف: سنصارع خصمًا قويًا، يجب ألا ننخدع بأي كبوة لمنتخب بلجيكا، إنها مباراة مهمة له أيضًا، فهو سيصارع على التأهل للدور المقبل. وتابع: نسعى لتحقيق الفوز، لن نلعب من أجل الحصول على نقطة واحدة، رغم أنها تكفينا للتأهل، لأن مثل هذه الحسابات تأتي ومعها أمور سلبية مصاحبة لها.
وحول ما إذا كان يعتزم إجراء تغييرات على الفريق مقارنة بالتشكيلة التي خاض بها مباراة كندا، قال داليتش: قدمنا أفضل ما لدينا في مواجهة كندا، التشكيلة الأساسية مع التبديلات التي أجريناها كانت جيدة وقد بذل اللاعبون كل ما بوسعهم، الآن سنرى ما هي احتياجات المباراة، ليس لدينا أي أسباب تجبرنا على إحداث تغييرات، وإنما سنقوم بالتحليلات.

اتهمه بالاهتمام بأخبار مزيفة عن منتخبه

مارتينيز يهاجم الإعلام البلجيكي !

انتقد روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي، وسائل الإعلام في بلجيكا بسبب تغطيتها لتقرير فرنسي عن وجود أزمة في معسكر الفريق قبل المواجهة الكبيرة أمام كرواتيا بكأس العالم لكرة القدم في قطر. وخسر المنتخب البلجيكي 0-2 أمام نظيره المغربي بالمجموعة السادسة، ويجب عليه الآن الفوز على وصيف نسخة عام 2018 من أجل العبور لمرحلة خروج المغلوب.
وعرقلت استعدادات «الشياطين الحمر» للمباراة، أخبار عدة تناولتها وسائل الإعلام هذا الأسبوع تنقل وجود مشاحنات بين اللاعبين، حسبما ذكرت إذاعة «آر تي إل» وصحيفة «ليكيب» الفرنسيتان. وبعد ذلك حضر اللاعبون اجتماعًا، وقال عنه تيموثي كاستاني مدافع الفريق: «لم يكن اجتماع أزمة مثلما سمعنا من بعض الجهات، لقد كان ذلك لإظهار مزيد من الترابط والتضامن قبل مواجهة كرواتيا». وأضاف كاستاني أن التقارير بالغت كثيرًا، فيما تحدث مارتينيز في المؤتمر الصحفي، حيث أكد أن الفريق يعلم جيدًا أنه في قطر بدون دعم. وقال المدرب الإسباني: «بالنسبة لنا لم يتغيّر شيء». وأضاف: «لم نكن سعداء بأدائنا في المباراتين، لقد فزنا في المباراة الأولى، لكننا لم نكن سعداء بأدائنا».

 

 

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X