فنون وثقافة
بمشاركة مجموعة من الفنانين من مختلف دول العالم

فعاليات كتارا .. روح الماضي بلمسات عصرية مبتكرة

الدوحة – الراية:

تفتتحُ المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اليوم عددًا من المعارض والفعاليات من بينها «عرض كتارا للأزياء» الذي يبدأ أنشطته في الساعة الثامنة مساءً بدار الأوبرا، ويتواصل حتى 4 ديسمبر تحت شعار «الأناقة من وحي الأصالة»، ويُعد هذا الحدث فريدًا من نوعه في قطر، وتعكس هذه الفعالية شغف المرأة القطرية بالتراث والأصالة، ومواكبتها للتصاميم العصرية المُبتكرة. وتُشارك في عرض كتارا للأزياء نحو 16 مُصممة أزياء من قطر ودول الخليج العربية. وتشتمل أيام العرض على أربع ليالٍ خصصت كل ليلة لتصاميم تمزج بين روح الماضي والحاضر بلمسات عصرية مُبتكرة، وتُشارك في كل ليلة من هذه الليالي أربع مُصممات خليجيات، ووصف ليالي «كتارا فاشن شو» يكون كالتالي: الليلة الأولى: تحت عنوان «الدانة» يتم فيها استعراض 4 مجموعات من الأزياء الفاخرة المستوحاة من البيئة البحرية، وتُشارك في هذه الليلة أمل الريسي، من سلطنة عُمان، سارة الأنصاري، مُصممة قطرية، إيمان أحمد، مُصممة إماراتية صاعدة، العنود جاسم، مُصممه قطرية. الليلة الثانية بعنوان «القمرة» مُستوحاة من البيئة البدوية، وتُركز على إبراز النقوش البدوية الصحراوية. الليلة الثالثة وعنوانها: «الروضة»، مُستوحاة من الزهور والنباتات في البيئة القطرية، كما تعكس الأجواء الربيعية المُمطرة في الخليج. الليلة الرابعة بعنوان: «العروس»، وتتميز بطابع مُميز ساحر، وتظهر أزياء مستوحاة من ليلة الحنة.

فيما تستقطب فعاليات كتارا المُصاحبة لمونديال كأس العالم قطر 2022 آلاف الزوار من المواطنين والمُقيمين والمُشجعين والسياح من دولة قطر ومنطقة الخليج ومُختلف دول العالم على اختلاف جنسياتهم وفئاتهم العمرية في أجواء ترفيهية وتراثية وثقافية تمنحها كتارا في إطار جذاب تُحلق بهم في عالم الثقافة والفنون والتراث، وذلك عبر أنشطة وعروض وفعاليات مُتنوعة ومُثيرة ومشوقة.

كما يشهد مهرجان كتارا للمحامل التقليدية زيارات عدد من ضيوف الدولة وكبار الزوار، حيث استقبل سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المُدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس سعادة الدكتورة ماري دينيس مونيف أنجيرمولر النائب الثاني لرئيس جمهورية كوستاريكا ووزير الرياضة، وقد اصطحبها في جولة للتعرف على أركان المهرجان وأهداها بهذه المناسبة درعًا تَذكارية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X