الراية الرياضية
علي الحبسي قائد المنتخب العماني السابق:

«قطر 2022» فخر لكل العرب

الدوحة  الراية:

أشادَ علي الحبسي حارسُ مرمى مُنتخب سلطنة عُمان وسفير كأس العالم FIFA قطر 2022™، بالتنظيم القطري الذي فاق كل التوقعات، والملاعب العالمية التي أبهرت جميع الجماهير.

وقالَ الحبسي في تصريح خاص ل «راية المونديال»: التنظيم القطري للمونديال أبهرني كثيرًا، فكل شيء متوفر من بنية تحتية مُتطوِرة ووسائل نقل وكل مُستلزمات البطولة مُتوفرة وبمستويات عالية ومُتطوِّرة.

وأضافَ: البطولة لم تنتهِ بعدُ، ولكننا نلاحظ قدرةَ قطر على التحمل والمواصلة في الإبهار، وشاهدنا الجماهير والمُشجعين الذين حضروا من مُختلف دول العالم منبهرين ومُستمتعين بجودة التنظيم.

وأشادَ الحبسي بملاعب المونديال، قائلًا: الملاعب مُمتعة ومُذهلة وعلى أعلى درجات التطور، وعندما أتابعُ المُباريات فيها أستمتع جدًا، وكذلك الأمر بالنسبة لقطاع النقل والمواصلات بين الملاعب، فبإمكان الجماهير حضور من 2 إلى 3 مُباريات في اليوم الواحد، وذلك بكل سهولة ويسر نتيجة قُرب المسافات بين الملاعب، وهذا الذي تفتقدُه بطولات كأس العالم السابقة، وهذا النجاح التنظيمي المُبهر لأوَّل مرة في دولة عربية وفي منطقة الخليج يعتبر شرفًا وفخرًا لكل العرب.

وبسؤاله عن أسباب توديع العنابي البطولة، أجاب الحبسي، قائلًا: إن طول فترة إقامة مُعسكر العنابي في أوروبا أدَّى إلى إحداث فجوة بين اللاعبين والجماهير، وهو ما نتج عنه الظهور بصورة غير مرضية خلال مُبارياته في دور المجموعات وتلقيه ثلاث هزائم مُتتالية أمام مُنتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا.

وأبدَى الحبسي إعجابَه الشديد بمستوى الحارس محمد العويس الذي كان سببًا في تحقيق الانتصار على المُنتخب الأرجنتيني في افتتاح مُباريات المجموعة الثالثة في مُفاجأة من العيار الثقيل، وسوف يتذكر الجميع أنَّ مونديال قطر شهد أول انتصار عربي على مُنتخب راقصي التانجو.

وفيما يتعلق بحظوظ المُنتخب المغربي في البطولة، قال الحبسي: إنَّ المُنتخبَ المغربي قدَّم مستوياتٍ رائعةً خلال مُباراتَي كرواتيا وبلجيكا، وستكون مباراتُه اليوم أمام مُنتخب كندا مفتاحَ بلوغه إلى الدور الثاني، حيث يمتلك أربع نقاط من تعادل سلبي أمام كرواتيا وصيف النسخة الماضية، والانتصار على بلجيكا 2-0. وتوقَّع الحبسي، تتويج مُنتخب البرازيل بلقب المونديال، لكونه الأفضلَ من الناحية التنظيميَّة والفنية، ولكن هذا لا يمنع أن مُنتخبات مثل فرنسا وإسبانيا وألمانيا مُرشحة أيضًا لحصد اللقب في ظل امتلاكها العديدَ من اللاعبين المُتميزين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X