المنبر الحر
جهود كبيرة لتميز الحدث العالمي

نجاح مونديال قطر فخر الشعوب العربية

بقلم/ محمد فؤاد زيد الكيلاني:

بدأت مباريات كأس العالم ولأول مرة بالتاريخ على أرض عربية إسلامية، وكانت الافتتاحية ناجحةً بامتياز، وهي فخر للعرب والمسلمين بأن بدأت بآياتٍ من الذكر الحكيم، وهذه لأول مرة يتم افتتاح مباريات كأس العالم بهذا الشكل المشرِّف.

قطر بذلت الجهد الكبير لإنجاح مثل هذا الحدث العالمي، وتكلفت ما تكلفته من مصاريف لرفع اسم قطر والعالم العربي والإسلامي إلى القمة على مستوى الرياضة، وبرغم التحديات التي واجهتها منذ أن تقررَ إقامة هذا الحدث الكبير، كانت الشعوب العربية تقف خلف قطر لإنجاحه، وفعلًا نجحت قطر في وأدِ كل الأصوات التي تغرِّد خارجَ السربِ لإفشال مثل هذا الحدث العالمي.

القرارات الأخلاقية التي اتخذتها قطر تتناسبُ مع جميع البشر، وخصوصًا رفضها رفع شِعار المثلية على أرض عربية إسلامية، ومثل هذا القرار لاقى ترحيبًا وتأييدًا عربيًا وعالميًا كبيرًا من جميع المخلصين في هذا العالم، والذين يرفضون المثلية، فكان قرارًا قطريًا بمنعِ رفع هذه الشارة على أراضيها شيئًا مشرفًا لكل المسلمين والعرب والمخلصين في شتى أنحاء الأرض، فتصميم قطر على هذا القرار جعل المثليين المنبوذين عالميًا وعددهم قليل في حيرة من أمرهم.

جميع وسائل الإعلام العالمية متواجدة على أرض قطر لمتابعة هذا الحدث الرياضي العالمي والمسمى (المستديرة الساحرة) كما يلقبونها، وتفاجؤوا بأنَّ المشروبات الروحية لا تُباع حول الملاعب أو داخلها وهذا أمرٌ مشرف للعرب والمسلمين جميعًا.

تجري المباريات بكل سهولة وسلاسة والتنسيق العالي واضح جدًا لا لبسَ فيه، والاستقبال مشهود له وينقل في جميع القنوات العالمية، من احترام الضيف والعادات العربية الأصيلة التي يتم استقبالهم بها، وكرم الضيافة واضحٌ وكان من الزوار بأن تقيدوا بالقرارات التي سنَّتها قطر وتم تطبيقها على الجميع.

الشعوب العربية والمخلصة في هذا العالم تشيد بقطر وقيادتها وشعبها وحكومتها ومواقفها واستقبالها ورعايتها هذا الحدث الرائع والجميل، والجميعُ يسير خلف هذه الإدارة العربية الناجحة للمونديال برعاية الفيفا، ودور الشعب القطري واستقباله للجميع بكل رقي وحضارة، وهذا ما عهدناه من العرب في أي حدث يحدث في أي دولة عربية كانت، والجميع ينتظر من سيكون الفائز بكأس العالم في النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X