اخر الاخبار

الفنان التشكيلي جيرسون خيمينيز : قطر أسعدت الجميع


الدوحة – قنا :

نوّه الفنان التشكيلي الدومينيكاني جيرسون خيمينيز بالتنظيم الرائع لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وقال في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: “لقد نجحت قطر بتنظيم مونديال مدهش ومثير للإعجاب، وأنا في غاية السعادة بأن قطر نظّمت هذه النسخة وحققت ما وعدت به”.
وأضاف خيمينيز: “لقد عشت في أوروبا وجئت من هناك للإعداد لمعرضي هنا في الدوحة، وشهدت ولمست بعض الاعتراضات على تنظيم قطر للمونديال، خاصة في ألمانيا التي أثار فيها بعض الناس موضوعات غير ذات علاقة بالرياضة، والتي لم تكن مفهومة بالنسبة لي وينقصها المنطق. بينما كان على الجميع دعم قطر، لأنها فعلت ما فعلت من أجل العالم كله، وقد رأيت مدى سعادة الجميع بهذا التنظيم الرائع، وأتقدّم بالتهنئة الحارة لكل الذين عملوا لتحقيق هذا النجاح الباهر”.
جاء ذلك على هامش معرضه الشخصي /وجوه العالم/ الذي نظّمته المؤسسة العامة للحي الثقافي -كتارا- بالتعاون مع سفارة الدومينيكان لدى الدولة، وافتتحه الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وسعادة السيد خورخيس بحصا حازم سفير جمهورية الدومينيكان لدى الدولة. واشتمل على 25 بورتريه فني لأبرز نجوم كرة القدم في العالم.
وحول العلاقة بين الفن والرياضة، قال خيمينيز: إن العلاقة بينهما تكمن في سعي الفنان والرياضي دائماً لصناعة المثال، وبذل الجهد للوصول للأفضل في الفن وفي الرياضة. وهما دائماً متلازمين في تجربتي، فعندما كنت يافعاً في جمهورية الدومينيكان كنت أمارس رياضة الجمباز الأولمبي، كما كنت أمارس الرسم منذ أن كان عمري 12 عاماً، وهاهما يتلازمان الآن في معرضي في الدوحة /وجوه العالم/، وبمناسبة كأس العالم FIFA قطر 2022، الذي خصّصته لرسم بورتريهات لنجوم كرة القدم.
وحول أسلوبه في الرسم قال الفنان “جيرسون خيمينيز” لـ/قنا/: اخترت في معرضي التعبير عن المشاعر وليس المظهر في رسم بورتريهات نجوم الكرة العالمية، لذلك لم أتبع الأسلوب التقليدي في رسم الوجوه، لأني أرى أن الشعور هو ما يجب التعبير عنه في الرسم”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X