المحليات
تستمر حتى 16 ديسمبر.. ربيع كرم لـ الراية:

عروض باليه عالمية في «هيّا فان زون لوسيل»

حضور جماهيري كبير لعرض الأميرة النائمة

فعاليات متنوعة لجميع الفئات وحفلات موسيقية عالمية

تزلج الأطفال على الجليد مع أبطال أولمبيين عالميين

الدوحة- عبدالمجيد حمدي:

كشفَ السيِّدُ ربيع كرم المُدير العام لشركة جرافيتي المُنظمة لمنطقة هيَّا للمشجعين «فان زون لوسيل» الممشى الجنوبي، عن بدْء عروضِ باليه «الأميرة النائمة» وذلك في صالة الجليد بالمنطقة، موضحًا أنَّ هذا العرض، هو الأوَّل من نوعه في دولة قطر، ويتم تقديمُه من خلال فرقة روسيَّة عالميَّة.

وقالَ السيدُ ربيع كرم في تصريحات لـ الراية: إنَّ عرض «الأميرة النائمة» أو أسطورة الممالك، سيتم تقديمُه لمدة 10 أيام حتى 10 ديسمبر، موضحًا أنَّه عرض مسرحي حديث ومميز، ويضم أبطالَ التزلج الأولمبيين العالميين، وهو رؤية حديثة لقصة خياليَّة كلاسيكيَّة.

ولفتَ إلى أنَّ عرضَ الافتتاح أمس شهدَ حضورًا لافتًا من قبل الجمهور الذي يعي جيدًا قيمة هذا العرض، موضحًا أنَّ التذاكر متاحةٌ على موقع فان زون Qticket.com على الإنترنت، كما أنها متاحة عند بوابات الدخول، مُشيرًا إلى أنَّه يتم توفير خصومات مميزة للمجموعات والعائلات تصل إلى 40%، لافتًا إلى أن العروض سوف تبدأ في الثالثة عصرًا، وفي بعض الأيام في الرابعة والنصف، وهو عرض لمدة 90 دقيقة.

وأوضحَ أن فرقة الباليه التي تقدم العرض هي فرقة روسية عالمية وتضم أبطالًا عالميين فائزين بميداليات ذهبية ببطولة العالم في التزلج على الجليد، وتقوم بتأدية القصة الخيالية للأميرة النائمة التي تحكي مغامرات خيالية لأميرة وأمير وعلاقتهما على مدار السنين، مشيرًا إلى أنَّ هذه القصص من أقدم القصص الخيالية العالمية ومترجمة لعدة لغات.

وأضاف: إنَّ عروض الباليه في صالة الجليد بمنطقة فان زون بدأت منذ اليوم الأول لانطلاق المونديال، وذلك من خلال تقديم عرض «بُحيرة البجع» الذي توقف حاليًا لعرض «الأميرة النائمة» حتى 10 ديسمبر، ثم تستأنف عروض بُحيرة البجع، وتستمر حتى 16 ديسمبر، موضحًا أنها حظيت بإقبال كبير، حيث كانت الصالة مُمتلئة بشكل يومي، وهو ما نتوقعه أيضًا مع عرض «الأميرة النائمة» الذي يستهدف العائلة كلها من أطفال حتى الكبار.

وأشارَ إلى أنَّه تمَّ تجهيز صالة العرض بأحدث أجهزة الإضاءة والصوت المتطورة، بالإضافة إلى توفير جليد طبيعي تم تصميمُه خصيصًا ل»هيا فان زون» تزامنًا مع مونديال قطر 2022، موضحًا أنَّ الصالة توفر أيضًا الفرصة للأطفال لمُمارسة التزلج مع أبطال وراقصين عالميين أو بإشرافهم وتدريبهم في الأيام التي ليس بها عروضٌ راقصة للجليد.

وأوضحَ أنَّ مساحة حلبة التزلج على الجليد تقدر بحوالي 2500 متر مربع، وتعد جوهرة المنطقة، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بمُمارسة التزلج على الجليد، بسعر 25 ريالًا للتذكرة لمدة 45 دقيقة.

وأضافَ: إنَّ منطقة «هيَّا فان زون» لوسيل تستقطب حاليًا ما يقرب من 5 آلاف زائر يوميًا، موضحًا أهميَّة الحجز المسبق حتى يتوافر لمن يرغب في الحضور الفرصة للحضور والاستمتاع بأجواء المباريات داخل المنطقة التي تعتبر ملاذًا للعائلات والتي تمثل 90% من الحضور.

وأوضحَ أنَّ ما يميزُ منطقة «هيَّا فان زون» في لوسيل أنَّها تستقبل كلَّ من يحمل بطاقة هيا أو لا يحملها، مع خصم 10% لمن يحمل بطاقة هيا، في حين تصل تكلفة تذكرة الدخول لمن لا يحمل بطاقة هيا إلى 50 ريالًا للفرد، مع إعفاء الأطفال دون 5 سنوات من رسوم الدخول.

ولفتَ إلى أنَّ المنطقة تضم مسرحًا كبيرًا يقوم بعرض العديد من العروض الغنائيَّة تتضمن دي جي لمشاهير من دول العالم بالإضافة إلى مؤديَي دي جي، محلييْن في قطر لإعطاء الفرصة للفنانين المحليين للمشاركة في هذا المحفل الكبير.

وتابع: إنَّه يتم تقديم عروض غنائية ومسرحية متنوعة واستثنائية من جميع أنحاء العالم، ما يوفر مزيجًا مُمتعًا وانتقائيًا من الفنانين لقضاء وقت ممتع للجمهور، موضحًا أنَّ المنطقة توفر أيضًا منطقة ألعاب خاصة للأطفال تتضمن العديد من الفعاليات والألعاب المتنوعة التي تجذب الأطفال، مثل: طبع اسم الأطفال على القمصان، واختيار الفريق الذي يرغب الطفل في تشجيعه لطباعة الاسم عليه.

ولفتَ إلى توفير خيمة للألعاب التكنولوجية التي تضم ألعابًا لها صلة مباشرة بكرة القدم، وتعتمد على تقنية الهولوجرام، وهي تمكن الجمهور من جمع معلومات عن تاريخ كرة القدم من خلال هذه التقنية، موضحًا أنَّ هذه التقنية تجعل الفرد قادرًا على رؤية الأشياء كأنها طبيعية من دون شاشة، وكأنها شيء في الفضاء.

وأوضحَ أنَّ المنطقة توفر أيضًا حوالي 19 مطعمًا متنوعًا لتقديم المأكولات والمشروبات بكافة أنواعها للجمهور، حيث تمَّ اختيار هذه المطاعم بدقة لتناسب جميع الأذواق.

وأشارَ إلى أنَّ المنطقة توفر للعائلة تجربة رائعة، وبيئة آمنة، حيث تشمل الأنشطة اليومية أوقاتَ التزلج المفتوحة وفعالية الساحر المتجول الهائل «خافيير سابا» الذي يتجول بعروضه بين الجمهور ومحطة للرسم على الوجه، والحناء، والرسوم الكاريكاتورية، ومنطقة وسائط التواصل المتعددة والألعاب الحديثة، مع تركيبات ثلاثية الأبعاد وألعاب فريدة من نوعِها تحت عنوان كرة القدم.

وأوضحَ أنَّ شركة جرافيتي هي شركة تسويق وتنظيم احتفالات مقرُّها قطر، متخصصة في تصميم وتخطيط وتنفيذ الاحتفالات بطريقة إبداعيَّة وأنيقة، لافتًا إلى أنَّه نتيجة لسنوات من الخبرة، نحن واثقون من قدرتنا على تنظيم احتفالات فريدة من البداية إلى النِّهاية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X