الراية الرياضية
الإعلام العالمي يواكب الحدث.. ديلي ميل:

قلوب الألمان محطمة !

الدوحة- الراية:

سلَّطتْ وسائلُ الإعلامِ العالميَّة الضوءَ، أمس الجمعة، على الخروج الموجع لمنتخب ألمانيا من مرحلة المجموعات في نهائياتِ كأسِ العالم لكرة القدم، المُقامة حاليًا في قطر.

ووصفت صحيفةُ «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطاليَّة إقصاء منتخب ألمانيا من المونديال بـ «السقوط الألماني» الثاني على التوالي، حيث أشارت إلى أنَّ منتخب ألمانيا عانى من الخروج من دور المجموعات بالنسخة الماضية في كأس العالم التي جرت بروسيا عام 2018، ليتكرر الأمر ذاته في النسخة الحالية.

وعلَّقت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية على فوز المنتخب الألماني 4 /‏‏‏‏ 2 على كوستاريكا، والذي لم يكن كافيًا لصعود منتخب (الماكينات) لدور ال16، عقب الفوز المفاجئ لمنتخب اليابان 2 /‏‏‏‏ 1 على نظيره الإسباني، في المباراة التي جرت في نفس التوقيت بذات المجموعة، ليصعدا سويًا عن تلك المجموعة إلى الدور الثاني في البطولة. 

وأُثير بعض الجدل في مباراة اليابان وإسبانيا، حيث ألمح البعض إلى أن الكرة تجاوزت حدود الملعب، قبل أن ترسل عرضية إلى أوه تاناكا، الذي أحرز من خلالها هدفَ الفوز في مرمى المنتخب الإسباني.

وقارنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية هذه اللعبة بالهدف الشبح الذي أحرزه فرانك لامبارد عام 2010 ضد منتخب ألمانيا والذي بدا أنه تجاوز خط المرمى، لكن حكم اللقاء قرر عدم احتسابه، ليتسبب في خروج المنتخب الإنجليزي من دور ال16 آنذاك.

وكتبت الصحيفة: «يعتقدون أن الكرة تجاوزت خط المرمى.. لكنها تفعل.. قلوب الألمان محطمة لأنهم تعرضوا للإقصاء من كأس العالم بعد احتساب هدف اليابان في مرمى إسبانيا». وأضافت صحيفة «تايمز» البريطانية: «الكرة كانت بالداخل.. وألمانيا أصبحت في الخارج»، فيما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن «خروج ألمانيا كعملاق سقط في عالم كرة القدم».

وكتبت صحيفة «ماركا»: «دراما أخرى، وفصل آخر أسود في تاريخ كرة القدم».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X