اخر الاخبار
عقب الخروج من المونديال..

مدرب الأوروغواي يعرب عن خيبة أمله الكبيرة

الدوحة  –  قنا/ أعرب دييغو ألونسو مدرب منتخب الأوروغواي عن خيبة أمله الكبيرة عقب خروج فريقه من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 على الرغم من فوزه على منتخب غانا بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي جرت بينهما على استاد الجنوب في ختام منافسات دور المجموعات.
وقال المدرب البالغ من العمر 47 عاما في المؤتمر الصحفي: “لعبنا بطريقة 4 / 4 /2 واعتمدنا على الأطراف وكذلك اللعب في العمق، ونجحنا في التحكم بالمجريات وسجّلنا في مناسبتين، وسنحت لنا عدة فرص لتعزيز النتيجة بالهدف الثالث الذي كان سيؤهلنا للدور ثمن النهائي وقاتلنا حتى صافرة النهاية ولكن لم نوفق في التسجيل”.
وأضاف : “حاولنا أن نسيطر على مجريات اللعب وفرضنا أسلوبنا على مدار الشوطين، وكنت آمل لو لعبنا المباراة السابقة بنفس هذا الأداء، وفي المحصلة المنتخب أعطى كل ما لديه وخرج بنتيجة إيجابية”.
وأشار مدرب الأوروغواي إلى أن إقحام كافاني في الدقائق الأخيرة جاء بهدف زيادة الضغط وتعزيز النتيجة وكان الوقت مناسباً لإجراء هذا التغيير.
وتابع: “لم نودّع البطولة بسبب التعادل مع كوريا الجنوبية ولكن بسبب ركلة الجزاء التي سجّلها المنتخب البرتغالي في مرمانا خلال المباراة السابقة، وقد حسم فارق الأهداف تأهل المنتخب الكوري”.
وختم ألونسو تصريحاته بالقول: “أنا سعيد بالعمل الذي قدّمته منذ أن توليت تدريب المنتخب، وموضوع استمراري من عدمه لم يتحدّد بعد. أتأسف للخروج من المونديال، وأنا على قناعة كبيرة أن المنتخب يملك إمكانات كبيرة واللاعبون بذلوا جهودا رائعة وكان بالإمكان تحقيق نتائج أفضل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X