اخر الاخبار
أعلن انتهاء مهمته مع المنتخب ..

مدرب غانا يعرب عن حزنه للخروج المبكر من المونديال

الدوحة – قنا:

أعرب أوتو ادو مدرب منتخب غانا، عن حزنه الشديد لخروج منتخبه المبكر من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك عقب الخسارة أمام منتخب الأوروغواي بهدفين دون رد في المواجهة التي جرت بينهما اليوم على استاد الجنوب لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.
وقال أوتو في تصريح عقب المباراة: “هذا هو حال كرة القدم.. اليوم نعيش خيبة أمل كبيرة بلا شك بعد أن ودّعنا المنافسات، فقد سعينا لتعويض ما حدث في المباراة الماضية، وأظهرنا أداءً ملتزماً، ورغم ذلك لم نوفق في ترجمة الفرص التي سنحت لنا إلى أهداف”.
وأضاف : “أجبرنا على اللعب باستراتيجية دفاعية، في ظل قوة المنتخب المنافس الهجومية، وكان ينبغي علينا أن نلعب بهذه الطريقة ونحاول الاستحواذ على الكرة ونعتمد على الهجمات العكسية والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم، خاصة في أول 20 دقيقة في الشوط الأول، وفي المقابل نجح منتخب الأوروغواي في التسجيل في مرمانا من فرصتين”.
وتابع: “نحن منتخب شاب وبمعدل أعمار صغيرة، نجحنا في الفوز على منتخب كوريا الجنوبية ولكن لم نوفق في مباراتي البرتغال والأوروغواي.. المنتخب لديه أهداف كبيرة في المستقبل، ويجب البناء على هذا المنتخب لتحقيق الكثير من التطلعات”.
وأكمل: “اتخذت قرار الرحيل عن تدريب المنتخب.. كنت قد أعلنت بالاتفاق مع عائلتي رغبتي في الرحيل للعيش في ألمانيا، وهذا القرار غير مرتبط بالخروج حتى لو فزنا بكأس العالم كان قراري سيكون كذلك”.
وأوضح مدرب غانا: “هناك أخطاء ظهرت، ونحاول الاستفادة من الدروس التي نتعرّض لها، وكان هدفنا في مباراة اليوم تحقيق الفوز بعيداً عن هوية المنتخب المنافس ولكن لسوء الحظ لم نوفق.. في كأس العالم لا يمكن أن يسيطر المنطق في الغالب، وتجري الرياح بما لا تشتهي السفن، وعلينا أن نصبر على أداء بعض اللاعبين الشبان،بالمقابل المنتخب قام بعمل جيد ويستحق التهاني الكبيرة، والكرة الإفريقية قدّمت مستويات جيدة في هذا المونديال”.
وحصل المنتخب الغاني على ثلاث نقاط في المجموعة الثامنة التي تصدّرها منتخب البرتغال بست نقاط مقابل أربع نقاط لمنتخب كوريا الجنوبية الذي تقدم إلى المركز الثاني وتأهل بفارق الأهداف عن منتخب الأوروغواي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X