الراية الرياضية
الفوز الصعب على الكوستاريكي لم يكفه للبقاء تحت أضواء المونديال

وداع كارثي للألمان !

الدوحة – الراية:
كرّرت ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات، السيناريو الكارثي لنسخة عام 2018 وخرجت من الدور الأول في مونديال قطر 2022 في كرة القدم، رغم فوزها على كوستاريكا 4-2 أمس الخميس، في الجولة الثالثة الأخيرة من مُنافسات المجموعة الخامسة.
وسجل سيرج جنابري (10)، وكاي هافيرتس (73 و85) ونيكلاس فولكروج (89) أهداف ألمانيا، ويلتسين تيخيدا (58) ومانويل نوير (70، خطأ في مرماه) هدفي كوستاريكا.
والفوز هو الأول لألمانيا في هذه البطولة بعد خسارة مدوية أمام اليابان 1-2 ثم تعادلها مع إسبانيا 1-1، لكنه لم يكن كافيًا لأنه رفع رصيدَها إلى 4 نقاط لتتفوقَ عليها إسبانيا بفارق الأهداف رغم خسارة الأخيرة أمام اليابان في هذه الجولة بشكل مُفاجئ 1-2.
وتصدرت اليابان المجموعةَ برصيد 6 نقاط وستواجه كرواتيا في ثمن النهائي، بينما حلت إسبانيا ثانية برصيد 4 نقاط وستلاقي المغرب.

وكان المُنتخب الألماني خرج بخُفي حنين من نسخة روسيا قبل أربع سنوات، في مجموعة كانت في متناوله ضمت المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية لكنه أنهاها في المركز الأخير.
أدارت المُباراة الفرنسية ستيفاني فرابار لتصبح بالتالي أول امرأة تنال هذا الشرف في نهائيات كأس العالم، علمًا بأن الرواندية سليمة موكانسانغا واليابانية يوشيمي ياماشيتا أدرجتا أيضًا ضمن قائمة 36 حكمًا اختارهم الاتحاد الدولي (فيفا) لمونديال قطر.
وأجرى مُدربُ ألمانيا هانزي فيلك تعديلًا واحدًا على تشكيلته التي خاضت المُباراة الأخيرة ضد إسبانيا بإشراكه لوروا سانيه بدلًا من الظهير الأيمن ثيلو كيهرر. كما أعاد لاعب الوسط يوزوا كيميش إلى مركز الظهير الأيمن.
وكان سانيه غاب عن المُباراة الافتتاحية لألمانيا والتي خسرها بشكل مُفاجئ أمام اليابان 1-2 لإصابة في ركبته، لكنه شارك في أواخر المُباراة ضد إسبانيا.
وقرّر فليك أيضًا عدم الزج أساسيًا بالمُهاجم نيكلاس فولكروغ الذي نزل في ربع الساعة الأخير ضد إسبانيا وسجل هدف التعادل.
وخاضَ حارس ألمانيا مانويل نوير (36 عامًا) مُباراته رقم 19 في نهائيات كأس العالم لينفردَ بالرقم القياسي لحارس مرمى بعد أن كان يتقاسمه مع مواطنه الشهير سيب ماير والبرازيلي كلاوديو تافاريل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X