الراية الرياضية
أنجز المهمة وتأهل لمواجهة البرتغالي في ثمن النهائي

السويسري عبر بـ 3 نقاط صربية

الدوحة- الراية:
بلغَ المنتخبُ السويسريُّ الدورَ ثمن النهائي لمونديال قطر بفوزه على صربيا 3-2 أمس الجمعة على استاد 974 ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة السابعة.
سجَّل لسويسرا جيردان شاكيري (20) وبريل إمبولو (44) وريمو فرويلر (48)، وللخاسر ألكسندر ميتروفيتش (26) ودوشان فلاهوفيتش (35). واحتلت سويسرا المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط خلف البرازيل المتصدرة رغم خسارتها أمام الكاميرون صفر-1.
وتلعب سويسرا أمام البرتغال في ثمن النهائي على ملعب لوسيل الاثنين المقبل.
ورفعَ حكم المباراة 11 بطاقة صفراء توزعت بين 7 لصربيا و4 لسويسرا، كما شهدت توترًا في الدقائق الأخيرة بين اللاعبين.
وتفادت سويسرا خسارة مباراتين تواليًا في كأس العالم بعد سقوطها أمام البرازيل صفر-1 في الجولة الثانية، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1994 (بخسارتين تواليًا أمام كولومبيا وإسبانيا).
وفشلت صربيا في الثأر لخسارتها أمام سويسرا 1-2 في مونديال روسيا 2018، بهدف قاتل من شاكيري في الدقيقة 90. كما لاحقت لعنة خسارة المباراة الثالثة الأخيرة في دور المجموعات صربيا في مشاركاتها الثلاث الأخيرة كدولة مستقلة.
وشاركَ الثلاثي شاكيري وجرانيت تشاكا وريكاردو رودريغيز للمباراة الرقم 11 مع سويسرا في كأس العالم، وهو رقم قياسي في تاريخ المُسابقة.
في المُقابل، أقحم دراغان ستويكوفيتش مدرب صربيا الثنائي ألكسندر ميتروفيتش (فولهام الإنجليزي) ودوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس الإيطالي) للمرة الأولى في المقدمة، فيما جدد ثقته بالثلاثي الدفاعي الاعتيادي ستراهينيا بافلوفيتش ونيكولا ميلنكوفيتش وميلوش فيليكوفيتش برغم تلقيه 5 أهداف في مباراتَين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X