اخر الاخبار
بثلاثية في مرمى نظيره الأمريكي..

 المنتخب الهولندي أول المتأهلين إلى ربع النهائي

الدوحة – قنا:

بات المنتخب الهولندي أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بعد فوزه على نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، اليوم، في أولى مباريات الدور ثمن النهائي والتي جرت بينهما باستاد خليفة الدولي.
سجل ثلاثية المنتخب الهولندي كل من ممفيس ديباي (د.10)، ودالي بليند (د. 45+1)، ودومفريس دينزل (د.80)، فيما سجل هدف المنتخب الأمريكي الوحيد حاجي رايت (د.75).
وسيواجه المنتخب الهولندي في ربع النهائي الفائز من مباراة منتخبي الأرجنتين وأستراليا التي ستقام لاحقا اليوم.
ولم يترك المنتخب الهولندي الفرصة تفوته بعد أن أهدر كريستيان بوليستش فرصة التقدم للمنتخب الأمريكي في الدقيقة الخامسة من المباراة، وارتد بكرة عن طريق غابو ودومفريس دينزل، الذي حول كرة عرضية قابلها ممفيس ديباي بتسديدة في الشباك الأمريكية مسجلا هدفا عكس سير المباراة التي بدأت أمريكية من خلال السيطرة على الكرة والمحاولات على المرمى.


وحاول المنتخب الأمريكي الوصول لشباك هولندا عن طريق اللعب على الجانبين لكن المحاولات اصطدمت بدفاع هولندي منظم. وفي الدقيقة 40 كسر المهاجم الأمريكي تيموثي ويا حاجز الصمت في المباراة بتسديدة قوية ردها الحارس الهولندي ببراعة لتشتعل المباراة ويكرر المنتخب الأمريكي المحاولة للتعديل ولكن الدفاع الهولندي كان بالمرصاد لكل المحاولات.
وقبل نهاية الشوط الأول بقليل، نجح دومفريس في تحويل عرضية أمام المرمى أودعها دالي بليند الشباك مسجلا الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة (45+1).
وحاول المنتخب الأمريكي في الشوط الثاني تعديل النتيجة، وأهدر أكثر من فرصة، فيما تراجع المنتخب الهولندي إلى مناطقه وحاول التركيز على الهجمات المرتدة.
ونجح المنتخب الأمريكي في تقليص الفارق بهدف حاجي رايت الذي حول عرضية كريستيان بوليستش إلى الزاوية اليمنى لحارس مرمى هولندا أندريه نوبيرت في الدقيقة (75) لتشتعل المباراة بين المنتخبين وسط ضغط هجومي أمريكي بحثا عن التعادل وتكتل دفاعي هولندي للحفاظ على النتيجة.
ولم يستمر الضغط الأمريكي على المرمى الهولندي طويلا حتى رد النجم الأول في المباراة دومفريس بهدف ثالث لمنتخب هولندا مستفيدا من عرضية دالي بليند في الدقيقة (80).
وحاول المنتخب الأمريكي العودة للمباراة ولكن المنتخب الهولندي أمسك بزمام الأمور وحافظ على فوزه حتى أنهى الحكم المباراة معلنا فوز المنتخب الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليحجز مقعده في ربع النهائي في انتظار الفائز من مباراة الأرجنتين وأستراليا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X