فنون وثقافة
واصلت فعالياتها وسط إقبال جماهيري كبير

زوار كتارا يشيدون بالأجواء المونديالية

الدوحة- الراية:

لليومِ الخامسَ عشرَ على التوالي تُواصلُ المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا احتفالاتها المُصاحبة لكأس العالم قطر 2022، وسط إقبال جماهيري كبير من مُختلف الجنسيات والفئات. حيث تُقدم كتارا مجموعةً مُتنوعةً من الفعاليات التي تُناسب جميع الأذواق والاهتمامات.

كما يشهد مهرجان كتارا للمحامل التقليدية عددًا من الزيارات الرسمية، حيث التقى سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المُدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا فخامة الرئيس زوران ميلانوفيتش رئيس جمهورية كرواتيا، ومعالي الدكتور سعود بن حمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية في سلطنة عُمان، والسيدة سانجا موسيتش ميلانوفيتش حرم فخامة رئيس جمهورية كرواتيا، بمُناسبة زيارتهم لكتارا.

ويستقطبُ مهرجان كتارا للمحامل التقليدية الزوار من مُختلف الدول، حيث قال السيد ويليام من إنجلترا: الأجواء هنا رائعة للغاية بعكس كل التوقعات، أنا أستمتع بكل مكان هنا في قطر. وأعجبني جدًا التعرف على الحياة القديمة في قطر من خلال مهرجان المحامل. وبدورها، قالت فيكتوريا من فرنسا: أحببت قطر كثيرًا وزرت عدة أماكن وهذه أول مرة أزور كتارا فعلًا، إنها جميلة وتعرض العديد من الثقافات.

وقالت ألان من سويسرا: أجواء المونديال مُدهشة وأعجبتني الفعاليات في كل أنحاء قطر، الجميع هنا يتشاركون الحماس والفرح.

وقالَ بيتر من إنجلترا: لقد كانت فرصة رائعة أن ألتحق بأصدقائي هنا في قطر، لقد أتيت أول أمس وأنا مسرور جدًا بهذه الأجواء. وضمن انفتاحها على مُختلف أنواع الفنون، تُتيح كتارا لمجموعة من الفنانين تقديم أعمالهم الفنية المُتنوعة أمام الجمهور وفي أماكن مُتنوعة، فعلى الواجهة البحرية يُقدم الفنان الروسي دانيس وبقية أفراد مجموعته لوحةً من فن الجرافيتي. وفي هذا الإطار يقول: قدمت هنا لأقوم ببعض الأعمال الفنية. وقد اشتغلنا على كل ما له علاقة بكرة القدم وساعدتنا أجواء المكان على استيحاء أفكار جديدة. ومن جانبها، تقول اكزانا وهي فنانة تشكيلية من أوكرانيا: إنَّها أحبت أن ترسمَ في الهواء الطلق في الحي الثقافي، مُبدية إعجابها بجمال قطر. وبينت أنها رسمت مشاهد كثيرة من أماكن مُختلفة في قطر منها سوق واقف وكتارا وغيرها وهي سعيدة باكتشاف روعة الهندسة الإسلامية.

من جهة أخرى، يواصلُ عرض «جولة بالون العجائب العالمية» استقطاب الجمهور وخاصة من الأطفال الذين سعدوا بمُتابعة فقراته المُتنوعة والمشوقة، وقد احتضن المسرح المكشوف حفلًا غنائيًا للفنان الكويتي حمود الخضر، حيث استقطب جمهورًا كبيرًا من مُحبي الفنان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X