اخر الاخبار
مساعد مدرب السنغال يؤكد أن منتخبه يملك القدرة والطموح للفوز ..

ساوثغيت يؤكد جاهزية الانجليز لمواجهة أبطال إفريقيا غدا

الدوحة – قنا:

أكد غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا أن منتخب بلاده مستعد لكل الاحتمالات والظروف وجاهز لخوض مواجهة يوم غد أمام منتخب السنغال في الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، مشددا على ضرورة أن يكون المنتخب في أفضل حالاته خصوصا وهو يواجه منتخبا قويا مثل المنتخب السنغالي بطل إفريقيا.
وقال ساوثغيت في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة: “سنخوض مواجهة قوية مع منتخب السنغال يوم غد.. هم أبطال إفريقيا ولديهم لاعبون مميزون قد يشكلون تهديدا لنا، وقد قام المدرب سيسيه (مدرب السنغال) بعمل كبير مع هذا المنتخب، لكننا حاليا أكثر ثقة في قدراتنا وإمكاناتنا على تحقيق أفضل النتائج”.. معتبرا أن كل المواجهات كانت قوية في البطولة وكل المنتخبات صعبة وقدمت أفضل مستوياتها أمام المنتخبات المعروفة.
وأضاف: “لقد عملنا على أن يكون كل اللاعبين في أفضل حالاتهم يوم غد، وسأختار أفضل تشكيلة كما يجب لأننا ندرك أننا نواجه منتخبا قويا وعلينا أن نلعب من أجل الظهور بأفضل مستوياتنا لتحقيق النتيجة المأمولة”.
وتابع : “لدى المنتخب السنغالي العديد من اللاعبين المتميزين الذين لعبوا ويلعبون في الأندية الإنجليزية، وقد أثروا كرة القدم الإنجليزية ونحن محظوظون لأن أغلب اللاعبين في الكثير من المنتخبات يلعبون في دورينا لأن هذا رائع لتحسين وتطوير التنافس”.
كما أشار مدرب المنتخب الإنجليزي إلى أن “المنتخبات الإفريقية وكل المنتخبات في كأس العالم تقدم مستويات متميزة وخصوصا منتخب السنغال الذي يبدو في حالة جيدة في هذه البطولة وكان تأهله مستحقا وحتى في روسيا 2018 كان يستحق التأهل أيضا”.
وقال: “ركزنا في دور المجموعات على اللعب من أجل التأهل، والآن في الأدوار الاقصائية علينا أن نقدم أسلوبا آخر يتوافق مع المنافسات من أجل الفوز والاستمرار في البطولة”.
وختم مدرب المنتخب الإنجليزي المؤتمر الصحفي بالرد على سؤال عن احتمال وصول المباراة إلى ركلات الترجيح ومدى استعداد منتخبه لذلك، وقال: “نعم نحن مستعدون لكل الاحتمالات ومنها حسم المواجهة بركلات الترجيح، وقد وضعنا الطريقة والأسلوب المناسب لكل الاحتمالات والظروف”.


في المقابل وصف الفرنسي ريجيس بوجاريت مساعد مدرب منتخب السنغال، المواجهة التي سيخوضها منتخبه غدا /الأحد/ أمام نظيره الإنجليزي في الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، بأنها صعبة، مؤكدا أن لاعبي المنتخب السنغالي، رغم ذلك، يملكون القدرة والطموح الذي يمكنهم من تحقيق أفضل نتيجة والمضي قدما في المنافسة.
وقال بوجاريت، في المؤتمر الصحفي الذي غاب عنه المدرب أليو سيسيه بسبب وعكة صحية: “تنتظرنا مباراة صعبة أمام منتخب إنجلترا، لكننا نملك الثقة في تقديم مستوى جيد يقودنا لتحقيق الفوز ومواصلة المنافسة”.. مشيرا إلى أن “المنتخب الإنجليزي من أفضل المنتخبات في البطولة، لكن المنتخب السنغالي يملك أفضل اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأقوى على مستوى العالم ومنها الدوري الإنجليزي، ويمكنهم تحقيق الفوز على أي منتخب، وقد قمنا بتحليل لعب منتخب إنجلترا وغدا سنعمل على الحد من الإمكانات التي يتمتع بها لاعبوه، ومنها استغلالهم للركلات الثابتة”.
وتابع: “المنتخب السنغالي برهن على أنه قادر على تقديم الأداء الجيد بالرغم من الغيابات المؤثرة في صفوفه، خصوصا غياب أحد أفضل لاعبيه وهو ساديو ماني اللاعب المؤثر في المجموعة .. الفوز على منتخب إنجلترا صاحب التصنيف المتقدم وأحد أقوى المنتخبات المرشحة للقب سيكون رائعا ولعل هذا الجيل يكرر ما فعله جيل 2002 الذي فاز على منتخب فرنسا آنذاك”.
واختتم مساعد مدرب المنتخب السنغالي بالقول: “المنتخبات الإفريقية يجب أن تكون طموحة، لأنها ستكون في المستقبل القريب قادرة على منافسة المنتخبات الكبيرة الأخرى على لقب كأس العالم، ويجب أن نؤمن بقدراتنا، فكما فاز منتخب الكاميرون على البرازيل وتونس على فرنسا يمكن لمنتخب السنغال أن يفوز على إنجلترا، وعندما نلعب غدا يجب أن نؤمن بقدراتنا على الفوز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X