اخر الاخبار
مدرب المنتخب الأمريكي: الخبرة رجحت كفة المنتخب الهولندي

 مدرب هولندا يؤكد أن منتخبه استحق التأهل بعد الفوز على منتخب قوي ومنظم

الدوحة  – قنا:

أكد لويس فان غال مدرب المنتخب الهولندي، أن منتخب بلاده استحق الفوز في المباراة التي جمعته اليوم بنظيره الأمريكي، والتأهل للدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، واصفا المنتخب الأمريكي بأنه قوي ومنظم.
ووصف فان غال منتخب بلاده بـ”المتميز والمتمكن”، بعدما سجل ثلاثة أهداف في مرمى نظيره الأمريكي.
وقال، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن المنتخب الهولندي استحق الفوز والتفوق في المباراة، قياسا على المجهود البدني الذي بذله اللاعبون والالتزام التكتيكي الكبير.
واعتبر فان غال أن الأهداف التي سجلها لاعبوه اليوم من أروع ما سجل من أهداف في المونديال الحالي، مشيرا إلى أن الأمر يعكس الأداء المميز للمنتخب وأسلوب التدريب الذي يضعه أيضا في هذا التميز.
وأكد فان غال أن منتخبه تفوق في المباراة بسبب فرضه لأسلوب قوي ومميز على المنتخب الأمريكي، وهو أسلوب يصعب المهمة على المنافسين وقد نجح في تطبيقه لاعبو المنتخب وسيطبقونه أمام أي منتخب يواجهونه في المرحلة المقبلة.. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المنتخب الأمريكي قوي ومنظم ولم يكن من السهل الفوز عليه لولا تركيز اللاعبين في المباراة وأداء التكتيك المناسب لتحقيق الفوز.

في المقابل  أبدى المدرب الأمريكي غريغ برهالتر حسرته على خسارة منتخب بلاده من نظيره الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وخروجه من الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، اليوم.
وقال، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص أثناء المباراة.. مشيرا إلى أنه راض، رغم ذلك، عن المشاركة في البطولة والتي أثبت فيها المنتخب الأمريكي عمليا أنه مميز ويلعب كرة القدم الحديثة، ويضم جيلا سيكون له مستقبل.
وأضاف غريغ أن المنتخب لعب مباراة مميزة أمام نظيره الهولندي المتمرس، ولكنه افتقد للتوفيق في اللمسة الأخيرة، لذلك لم يصل للشباك الهولندية إلا مرة واحدة من مجموعة كبيرة من الفرص.. موضحا أن عامل الخبرة رجح كفة المنتخب الهولندي.
وأكد المدرب أن الولايات المتحدة لديها منتخب مميز يضم مواهب متعددة وسيعبر عن مشاعر الأمريكيين في البطولات القادمة.. مضيفا:” خسرنا التأهل لربع النهائي بعامل الخبرة فقط، ولكننا قدمنا مستويات جيدة في البطولة وقد بذل اللاعبون جهودا في المباراة وقدموا مردودا طيبا ولكن كرة القدم في الكثير من الأحيان تكون قاسية”.
كما عبر عن فخره بلاعبي المنتخب وتصرفاتهم وسلوكهم الفني داخل الملعب، والتزامهم الكامل بالتوجيهات الفنية، رغم أنهم أهدروا العديد من الفرص في الوقت الذي استغل فيه المنتخب الهولندي بعض اللحظات وسجل هدفه الأول ثم الثاني في وقت كان فيه منتخب بلاده هو الأفضل في المباراة.
واعتبر برهالتر أن المنتخب الأمريكي من أفضل المنتخبات في المونديال وأكثرها تماسكا رغم صغر سن لاعبيه وسيكون له مستقبل، لأنه يحتاج فقط إلى مزيد من الثقة بالنفس في الفترة المقبلة ليحقق الانتصارات ويكون أكثر تميزا.. مشددا على أن المنتخب الهولندي كان حاسما في منطقة الجزاء وهو ما افتقده المنتخب الأمريكي في المباراة، حيث كان الأفضل من ناحية المبادرات الهجومية والمحاولات على المرمى ولكنه افتقد النجاعة الهجومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X