أخبار عربية
سفاراتنا تواصل تنظيم فعاليات متنوعة احتفالًا بالبطولة.. د.هند المُفتاح:

مونديال قطر يعزز قيم المساواة والتسامح

قطر ملتزمة بالاحترام المتبادل تجاه الشعوب

وفدنا الدائم وقنصليتنا بنيويورك يقيمان حفلًا بمقر الأمم المُتحدة

الدوحة- قنا:

واصلَ عددٌ من البعثات الدبلوماسية لدولة قطر في الخارج تنظيم فعاليات متنوِّعة احتفالًا ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ففي نيويورك، أقامَ الوفدُ الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والقنصلية القطرية بنيويورك، حفلًا بمُناسبة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بقاعةِ الوفودِ بمبنى المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك.

حضرَ الحفلَ عددٌ كبيرٌ من المندوبين الدائمين للدول الأعضاء، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وموظفي الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام لدى المنظمة الدولية في نيويورك.

وفي جنيف، نظم الوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف حفلًا بمناسبة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ولفتت سعادةُ الدكتورة هند بنت عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر في جنيف، في كلمة لها، إلى أنَّ دولة قطر استضافت على مدى العقد الماضي العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى، وهو ما مكنها من أن تظهر ما يمكن أن تقدمه للعالم، إلى جانب التزامها بالتنمية المستدامة، والإدماج الاجتماعي، وقيم المجتمع، والاحترام المتبادل تجاه الشعوب من مختلف الثقافات والأمم.

وشدَّدت سعادتُها على إيمان دولة قطر بقوة الرياضة وتقوية القيم العالمية الموحدة حول العالم.

ونوَّهت سعادة المندوب الدائم بالتحديات الكثيرة التي واجهتها دولة قطر وتمكّنت من التغلب عليها، وتابعت قائلة: إنَّ «هذا هو جمال بطولة كأس العالم، فهي توحد وتجمع الناس من خلفيات مختلفة معًا للاستمتاع بأكثر الرياضات شعبية في العالم».

وأكَّدت سعادتُها أنَّ دولة قطر تعتمد على الإمكانات الكبيرة لهذا الحدث لتعزيز قيم ومبادئ مثل المساواة والتسامح والتعاون والتضامن، ولكي يكون فرصة كبرى لتعزيز فهم واحترام أفضل للتقاليد والثقافات المتنوعة وهو الجوهر الحقيقي لتنظيم الأحداث الرياضية الضخمة، مثل كأس العالم، في أجزاء مختلفة من العالم.

وأعربت المندوب الدائم لدولة قطر في جنيف، عن فخرها الحقيقي بهذا الإنجاز، وتقدمت بالشكر لجميع المواطنين والمُقيمين، الذين لم يدخروا جهدًا لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة.

وجرى خلال الحفل تنظيمُ مسابقة بين الحاضرين للفوز بجوائز، بعضها مقدم من الخطوط الجوية القطرية، وذلك من خلال تقديم أجوبة عن أسئلة رياضية عامة، كما يُعرّف بعضها بالجانب الرياضي في دولة قطر.

وبهذه المُناسبة، نظَّم الوفد الدائم لدولة قطر، بالتَّعاون مع مكتب الأمم المتحدة بجنيف، مِنطقة للمُشجِّعين بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة طوال فترة البطولة، بهدف متابعة مباريات كأس العالم من قبل موظفي الأمم المتحدة وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية خلال فترة المونديال، إذ لاقت هذه المبادرة ترحيبًا واسعًا من جانب الحضور.

وفي بكين، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية، حفلًا بمناسبة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الاحتفالَ، سعادةُ السيد محمد عبدالله الدهيمي، سفير دولة قطر لدى الصين، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين الصينيين، وسفراء الدول العربية والأجنبية، إلى جانب عددٍ من رجال الأعمال والإعلاميين، ورؤساء كُبرى الشركات الصينية العاملة في قطر.

وأعربَ الحضورُ عن أمنياتِهم بنجاح المونديال، ووقعوا على جدارية البطولة.

وعلى هامش الاحتفال، أُقيمَ معرض فني ضم لوحات لكبار الفنانين الصينيين رُسمت خصيصًا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وعرض مجسمات ملاعب كأس العالم، بالإضافة إلى ركن خاص لالتقاط الصور التذكاريَّة، وعرض الموروث الثقافي والتراثي القطري في الخيمة التراثية التي تضم مجسمات للصقور والمها والملابس التقليدية، وغيرها من اللوحات التراثيَّة.

وفي بروكسل، أقامت سفارةُ دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ودوقية لكسمبورج الكبرى، حفلًا بمناسبة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضرَ الحفلَ سعادةُ السيِّد خالد بن فهد الهاجري، سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ودوقية لكسمبورج الكبرى، وممثلون عن وزارة الرياضة والشباب، وعدد من أصحابِ السعادة أعضاء البرلمان في بلجيكا والسفراء المعتمدين لدى بلجيكا.

وفي كيغالي، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية رواندا، حفلًا بمناسبة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضرَ الحفلَ سعادةُ السيِّد مسفر بن فيصل الشهواني، سفير دولة قطر لدى رواندا، وطاقم السفارة، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء ومُمثلي البعثات الدبلوماسيَّة المُعتمدين لدى رواندا.

وفي تيرانا، نظَّمت سفارة دولة قطر في جمهورية ألبانيا، حفلًا بمُناسبة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضرَ الحفلَ سعادةُ السيِّد علي بن حمد المري، سفير دولة قطر لدى ألبانيا، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى ألبانيا.

كما أقامت السفارةُ منطقةً خاصةً للمشجعين لمشاهدة مباريات كأس العالم في ساحة إسكندر بيك بالعاصمة تيرانا.

وفي سنغافورة، أقامت سفارةُ دولة قطر في جمهورية سنغافورة، حفلًا بمُناسبة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضرَ الحفلَ سعادةُ السيد سعود بن جاسم الجفيري، سفير دولة قطر لدى جمهورية سنغافورة، وعدد من أصحاب السعادة المسؤولين بوزارة الخارجية والهيئات الحكومية في سنغافورة، ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية، إلى جانب شخصيات بارزة في المُجتمع السنغافوري.

وفي بريتوريا، أقامت سفارةُ دولة قطر لدى جمهورية جنوب إفريقيا، حفلًا بمُناسبة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضرَ الحفلَ سعادةُ السيِّد طارق علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر بجمهورية جنوب إفريقيا، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية، وشخصيات بارزة في جنوب إفريقيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X