الراية الرياضية
عقوبات قاسية منFIFA في انتظار نجم أوروجواي

استنكار عالمي لتصرف كافاني المشين!

سبورت ستار: شاشة VAR تتعرض لأول اعتداء في «كأس العالم»

موقع جول: إدينسون الغاضب يوجه لكمات لـ «الفار» في نوبة غضب

متابعة – السيد بيومي:

تنتظر إدينسون كافاني مُهاجم مُنتخب الأوروجواي عقوبات قاسية من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بسبب تصرفه غير الأخلاقي الذي قام به ورصدته الكاميرات وهو يضرب شاشة تقنية الفيديو «VAR» في الممر المؤدي إلى غرف تبديل الملابس بعد إقصاء مُنتخب بلاده من نهائيات كأس العالم قطر 2022، رغم الفوز على غانا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ولم يستطع كافاني السيطرةَ على مشاعره الغاضبة عقب الإقصاء من المونديال وأثناء سيره خارج الملعب نحو النفق المؤدي إلى غرفة تبديل الملابس قام بتوجيه «لكمة» لشاشة تقنية الفيديو قبل أن يُسقطها أرضًا.

الإعلام العالمي استنكر ردة فعل نجم أوروجواي وتصرفه المُشين، ورصد موقع جول العالمي الواقعة وقال: شاشة «VAR» وهي تتعرض لأول اعتداء في «كأس العالم»، وتابع: وثق المقطع اللاعب الأوروجوياني وهو يدفع شاشة «VAR» حال خروجه من ملعب المُباراة التي جمعت فريقه بالمُنتخب الغاني في الجولة الأخيرة من الدور الأول لمونديال فيفا قطر 2022.

وقالَ موقع سبورت ستار: شاشة «VAR» تتعرض لأول اعتداء في «كأس العالم»، وتابعَ: جاء غضب كافاني بسبب عدم احتساب ضربة جزاء له قبل نهاية لقاء غانا وأيضًا عدم احتساب ضربة جزاء لصالح زميله داروين نونيز بعد مُراجعة ال «VAR».

وغادرت الأوروجواي المونديال على الرغم من الفوز على المُنتخب الغاني بهدفين دون مُقابل، وذلك بعد تفوق المنتخب الكوري الجنوبي بفارق الأهداف.

وخلال المُباراة لم يحتسب حكم اللقاء، ركلتي جزاء لأوروجواي، الأولى كانت لداروين نونيز بعد السقوط في منطقة الجزاء، والثانية كانت لكافاني قبل نهاية اللقاء.

وقالت صحيفة «ذا صن» تحت عنوان: الغاضب إدينسون كافاني يُعاقب «VAR» في النفق بعد أن رفض منح الأوروجواي ركلة جزاء مُتأخرة في خروج مُفجع من كأس العالم، وأضافت: الحكم دانيال سبيرت رفض إعطاء ركلة جزاء لكافاني، الذي اعترض بشدة في الوقت المُحتسب بدل الضائع على عدم احتساب ركلة الجزاء، مع اعتراض سواريز ولاعبي أوروجواي من على مقاعد البدلاء، وتابعت: حكم دانيال سيبرت أبطل الاحتجاجات واعتبرت تقنية حكم الفيديو المُساعد أنها الخِيار الصحيح.

وأضافت: توجه كافاني عبر النفق لكنه لم يستطع مُقاومة لحظة غضب شديد. وبينما كان يسير في طريقه إلى غرفة تبديل الملابس، انتهز الفرصة لضرب شاشة «VAR» في نهاية النفق. وشهدت قوة الضربة سقوط الشاشة على الأرض بينما سار كافاني في اشمئزاز.

واكتفى مُنتخب الأوروجواي بالمركز الثالث في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف المُسجلة خلف كوريا الجنوبية، وودع البطولة رفقة نظيره الغاني صاحب المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X