اخر الاخبار

تفاؤل مغربي قبل مواجهة إسبانيا

الدوحة  – قنا:

أعرب لاعبو المنتخب المغربي عن تفاؤلهم بتخطي عقبة منتخب إسبانيا في المباراة التي ستجمع المنتخبين على استاد المدينة التعليمية يوم الثلاثاء المقبل في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، والعبور إلى الدور ربع النهائي وتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق.
وأكد اللاعب عبد الصمد الزلزولي، في مؤتمر صحفي قبل بدء حصة التدريب المسائية للمنتخب المغربي على ملعب الدحيل، أن /أسود الأطلس/ يملكون فرصة الفوز على إسبانيا، خاصة إذا لعب المنتخب المباراة كفريق واحد وعمل بجد على غرار مبارياته في الدور الأول.
وشارك الزلزولي بديلا في المباراة الأولى ضد كرواتيا (صفر- صفر) قبل أن يلازم دكة البدلاء في المباراتين التاليتين ضد بلجيكا (2- صفر) وكندا (2- 1)، لكنه سيكون من بين الأوراق الرابحة للمدرب وليد الركراكي في المباراة الحاسمة ضد إسبانيا بحكم معرفته الجيدة بالكرة الإسبانية، وتحديدا برشلونة حيث زامل أبرز نجوم المنتخب الإسباني، القائد سيرجيو بوسكيتس وغافي وبيدري وجوردي ألبا.
وشدد الزلزولي على ضرورة خوض مباراة إسبانيا بتركيز، والتصميم على مواصلة المشوار وكتابة تاريخ جديد للكرة المغربية بعد معادلة إنجاز مونديال المكسيك 1986 بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي.
بدوره، اعتبر زكرياء أبو خلال، مهاجم فريق تولوز الفرنسي، أن المنتخب المغربي يملك القدرة على تخطي عقبة إسبانيا، ومواصلة المشوار في المونديال والذهاب إلى الأدوار المتقدمة، معربا عن سعادته بالمساهمة في إنجاز تأهل بلاده إلى الدور ثمن النهائي.
وقال أبو خلال، الذي سجل هدف المغرب الثاني في مرمى بلجيكا: ” نحن سعداء بالنتائج التي حققتها المنتخبات العربية في هذه البطولة وخصوصا فوز السعودية على الأرجنتين، وأعتقد أن المنتخبات العربية هي أيضا سعيدة بما حققه المغرب أمام بلجيكا وكندا.. نحن نساند بعضنا البعض وهكذا يتعين علينا التعامل”.
كما نوه بالمدرب وليد الركراكي الذي عمل منذ توليه المهمة على بناء الثقة بين المجموعة واللعب كفريق واحد، فضلا عن الطرق التكتيكية التي يضعها لخوض المباريات، والتي يصعب على المنافسين التعامل معها.
من جانبه، أكد اللاعب عمران لوزا، لاعب واتفورد الإنجليزي، قدرة منتخب بلاده على تخطي عقبة إسبانيا، معتبرا أن الفريق إذا اعتمد نفس التنظيم الدفاعي الذي خاض به المباريات الثلاث الأولى في دور المجموعات، فبإمكانه مجاراة المنافس والتغلب عليه.
وتعرض لوزا للإصابة قبل انطلاق منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022، ما حرمه من المشاركة في المونديال.
وأعرب لوزا عن فخره بما حققه المنتخب المغربي في مونديال قطر، مشيرا إلى أنه يشعر بسعادة كبيرة لجميع اللاعبين المشاركين والمدرب وليد الركراكي الذي بذل مجهودا كبيرا مع المنتخب.. مشيرا إلى أن الجماهير المغربية تستحق هذه الفرحة بعد عقود من الغياب عن تحقيق الإنجازات، لافتا إلى أن إصابته حرمته من المشاركة في المونديال، وانه ليس من السهل رؤية اللاعبين يخوضون هذا الحدث العالمي وهو غائب عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X