المحليات
الجماهير أشادت بالعروض الموسيقية

جزيرة اللؤلؤة .. ساحة للاحتفالات المونديالية

فرق موسيقية عالمية .. وعروض على أغاني المونديال

أجواء مونديالية حماسية في كل أنحاء الجزيرة

عروض تنكرية وتماثيل حية بكرنفال كارتييه

الدوحة – إبراهيم صلاح :

شهدَ كرنفال جزيرة اللؤلؤة إقبالًا كبيرًا من جماهير بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، وذلك من خلال العروض التنكرية والتماثيل الحية والفنون المُبهرة، التي جعلت جزيرة اللؤلؤة ترتدي حُلةً دوليةً إيطالية النكهة من خلال العروض اليومية المسائية لفناني الشوارع والرقص في الهواء واستعراض الموسيقى والأضواء والاستعراض المُتجول في القنوات المائية، خاصةً أن كرنفال كارتييه يستحضر روح وتفاصيل كرنفال البندقية أشهر استعراضات العالم على الإطلاق.

وخلال جولة لـ الراية بالجزيرة أعربَ عددٌ من الجماهير عن سعادتهم بمُشاهدة العروض الحية في الجزيرة ومُشاركة مُختلف الاستعراضات وأخذ الصور التَذكارية وسط عروض الشوارع وعيش الأجواء المونديالية في الجزيرة.

وأكدوا أن قطر راعت كل ما يحتاجه المُشجعون خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 مع زيادة الفعاليات المُصاحبة للبطولة وتنوعها، والتي تتماشى مع كافة الثقافات وخلقت أجواء مونديالية رائعة، موضحين أن الأجواء المونديالية حماسية في كل أنحاء الجزيرة، والفرق الإفريقية الأكثر تفاعلًا مع الجمهور.

هوكان : عروض مبهرة لعشرات الفرق

أكدت هوكان من تركستان إعجابها بكل ما يحدث في قطر منذ انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022 لا سيما مع الأجواء الاحتفالية في كل مكان خاصةً العروض المُباشرة في جزيرة اللؤلؤة وقيام عشرات الفرق من مُختلف دول العالم بالعروض وسط المُشجعين، ما أضاف أجواء حماسية كبيرة على المكان.

وقالت: رأيت العرض وتفاعلت معه كثيرًا ووجدت فرقًا موسيقية من بلادي، وهو ما أسعدني كثيرًا، وتابعت: أنا مُعجبة كثيرًا بحسن الضيافة العربية وما رأيته منذ لحظة وصولي إلى الدوحة منذ 6 أيام، ومُستمتعة كثيرًا، وفي الحقيقية لم أكن أتوقع كل ذلك.

شوتاجراي: أجواء الاحتفالات لن تنسى

أوضحَ شوتاجراي من اليابان أن الأجواء المونديالية في جزيرة اللؤلؤة لا يمكن أن توصف لا سيما مع الجمع ما بين الفخامة التي تتميز بها الجزيرة والأجواء الاحتفالية أثناء مرور الفرق في الشوارع وعزفهم لأغاني كأس العالم، وتفاعل الجمهور معها بشكل كبير، وهو ما أضفى على المكان السعادة، وجميع من حضر المهرجان يخرج من هناك سعيدًا في تجربة لا يمكن أن ننساها.

وقالَ: الشعب القطري مُتعاون جدًا، وسعداء هنا بتواجدنا في قطر خلال الفترة الحالية والتعرف على الثقافة الخليجية العربية عن قرب وزيارة مختلف الأماكن في قطر، حيث لاحظت في قطر التنوع الكبير في الأماكن ما بين الأماكن الفخمة التي لا تجد لها مثيلًا وبين الأسواق التراثية والأماكن السياحية، وهذا التنوع يُفضّله أي زائر للبلاد، حيث يريد أن يتعرفَ على ثقافة أهل البلد وكذلك زيارة الأماكن الفخمة في نفس الوقت.

كون وو لي : فعاليات متنوعة وممتعة

عبّر كون وو لي من كوريا الجنوبية عن سعادته بتجرِبة السفر إلى قطر وحضوره مُختلف الفعاليات المُصاحبة لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر، خاصةً من خلال جزيرة اللؤلؤة وما توفره من التنوع الكبير على مستوى المطاعم والمقاهي والتي تتفاوت أسعارها ما بين المُرتفعة والأسعار المُناسبة، ويتخلل كل ذلك الكرنفال الموسيقي في الشوارع، وهو ما أضاف الكثير إلى الجزيرة.

وقالَ: أحببت الأجواء في الجزيرة، حيث يمكنك مُشاهدة المُباريات مُباشرةً سواء من منطقة مُخصصة للمشجعين بدون أي مُقابل، أو مُشاهدتها في كافة المقاهي والمطاعم، وما بين المُباريات يمكن الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية مع مُختلف الفرق فضلًا عن أخذ الصور التَذكارية، حيث أرسلت الفيديوهات والصور لأصدقائي وأعجبوا بها كثيرًا.

روب : حضرت 14 مباراة في 8 أيام

أكدَ روب من هولندا حضوره 14 مُباراة خلال بطولة كأس العالم خلال 8 أيام فقط، ويطمح إلى حضوره 5 مُباريات خلال الثلاثة الأيام القادمة، بواقع مُباراتين كل يوم في ظل شغفه الكبير بكرة القدم. وقال: أنا سعيد هنا في قطر لا سيما مع إتاحة الفرصة لي لحضور أكبر عدد من المُباريات خلال اليوم الواحد في ظل أن الاستادات قريبة جدًا، ويكفي الخروج من الاستاد والانتقال إلى استاد آخر في أقل من ساعة، حيث تتوفر حافلات لنقل المُشجعين من الاستاد إلى الآخر في حالة كانت لديهم التذاكر.

وأضافَ: الأجواء الاحتفالية هنا في كل مكان، لكن للأسف ليس لدي الوقت الكافي لمُشاهدتها، حيث إنني جئت إلى قطر لمُشاهدة المُباريات فقط والاستمتاع بالتجربة.

عبدالفتاح : تنظيم مميز للمونديال

عبّر عبدالفتاح من المغرب عن سعادته بما حققته قطر حتى الآن من تنظيم رائع على مستوى كافة الصُعُد، سواء على مستوى التنظيم للمُشجعين وسلاسة الإجراءات فضلًا عن حفاوة الاستقبال.

وقالَ: استمتعنا كثيرًا بكرنفال اللؤلؤة وقناة كارتييه والعروض المُباشرة التي لاقت إقبالًا كبيرًا من كافة الجماهير، وحقيقي ما تُقدمه قطر كل يوم خلال المونديال لم تستطع أن تُقدمه مُختلف الدول المُنظمة للبطولة مسبقًا، والأجواء التي يعيشها المُشجعون حقيقةً مثالية.

ولفتَ إلى التطور الكبير الذي شهدته البلاد خاصةً أنه قد زار الدوحة قبل 7 سنوات من الآن وذلك خلال رحلة عمل، مُشيدًا بالتطور العمراني الكبير، على مستوى الطرقات والمباني والشواطئ، إلى جانب العديد من المناطق السياحية والتراثية التي جذبت الزوار خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

بوستافو : مشاركة حماسية بالعروض الموسيقية

عبّر بوستافو من البرازيل عن سعادته بحضور الكرنفال الحي بجزيرة اللؤلؤة ومُشاركة المُشجعين الحماسية في العروض الموسيقية الحية وسط الأجواء الرائعة المُناسبة لجميع الثقافات. وقالَ: كنت أحد الحاضرين خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا والأجواء ما بين روسيا وقطر مُختلفة تمامًا خاصةً على مستوى التواجد الجماهيري لا سيما أن الجميع هنا في الدوحة يحضرون في مدينة واحدة، ويمكن لكافة المُشجعين من كل دول العالم التفاعل معًا في أجواء مونديالية هي الأولى خاصةً أنه في روسيا تبعد المدن التي استضافت المونديال مسافات طويلة جدًا تصل إلى 1000 كيلومتر والعديد من الجماهير لم يلتقوا لا داخل الملعب ولا خارجه، وهو ما أضاف لمونديال قطر روحًا خاصة به لن تتكررَ في أي مونديال آخر. ومن جانبها قالت زوجته فهناندة من البرازيل: قدمنا معًا لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 واستمتعنا كثيرًا خلال الإقامة هنا في الدوحة خاصةً أن زوجي شغوف بكرة القدم، وأنا أحب حضور الفعاليات المُصاحبة للبطولة، وبالتالي الرحلة من أولها لآخرها مُميزة لنا خاصةً العروض في جزيرة اللؤلؤة وكرنفال كارتييه المائي.

جيم : المشجعـون ينعـمون بكـل وسائل الراحة  

أكدَ جيم من أستراليا أن قطر راعت كل ما يحتاجه المُشجعون خلال المونديال، وذلك على مستوى المُباريات والفعاليات المُصاحبة، حيث قال: كل مكان نذهب إليه نجد به الأجواء المونديالية، وفي الحقيقة لم نكن نتوقع ذلك، ولكن منذ لحظة وصولنا وكل شيء تم مُراعاته ليخوضَ المُشجعون تجربةً استثنائيةً في كل شيء، حيث تحظى الجماهير بكل وسائل الراحة والخدمات المُميزة.

وقالَ: الكرنفال في جزيرة اللؤلؤة رائع ومُناسب جدًا لكافة الأعمار السنية، ويستمتع به الكبير والصغير، حيث قضينا وقتًا جميلًا وسط الفرق الموسيقية التي تجوب العديد من الشوارع بالجزيرة مع تفاعل كبير من الجماهير.

وتابعَ: أنا فخور بما قدمه مُنتخب بلادي حتى الآن والصعود إلى دور الستة عشر، وأتمنى أن يُحققَ مُفاجآت ويصل إلى الأدوار المُتقدمة.

يورابريتش : العروض جمعت كل جماهير العالم

أكدَ يورابريتش سعادته بقدومه إلى قطر رفقة أصدقائه لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 وحضور مختلف الفعاليات المُصاحبة للبطولة. وقال: العروض جمعت كل جماهير العالم، وهنا في اللؤلؤة الأجواء ساحرة جدًا كأننا في البندقية ومع العروض الكرنفالية زادت الأجواء جمالًا وهي تجرِبة مثالية بالنسبة لي ولا أحتاج أكثر من ذلك لأستمتع بوقتي في قطر.

 الأجواء هنا رائعة ولم نتخيل أن تُقدمَ قطر ما قدمته حتى الآن، كل شيء مُنظم ونظيف، ورغم الأعداد الكبيرة في كل مكان إلا أنه لا يمكن أن تشعرَ بالزحام، وكل شيء يسير بسلاسة رائعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X