الراية الرياضية
التانجو يعبر الأسترالي ويضرب موعدًا مع الهولندي

سحر ميسي ينقل الأرجنتين إلى ربع النهائي

الدوحة  الراية:

بلمسة سحرية في الشوط الأول، قاد العبقري ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي مونديال قطر لكرة القدم بفوز صعب على أستراليا 2-1، أمس على استاد أحمد بن علي في الريان، ليضرب موعدًا ناريًا مع هولندا.

وافتتح ميسي في مباراته الألف في مسيرته التسجيل (35)، فيما أضاف خوليان ألفاريس الهدف الثاني (57). وقلصت أستراليا النتيجة بالنيران الصديقة بعدما حوّل إنسو فرنانديس الكرة بالخطأ في مرمى فريقه (77). وتلعب الأرجنتين أمام هولندا الفائزة على الولايات المتحدة 3-1 في ربع النهائي.

ولم تخسر الأرجنتين سوى مرة واحدة في سلسلة من 40 مباراة (28 فوزًا مقابل 11 تعادلًا)، كانت أمام السعودية 1-2 في مستهل مبارياتها في دور المجموعات في قطر.

وغاب أنخل دي ماريا عن التشكيلة الأرجنتينية بعدما خرج مصابًا أمام بولندا (2-صفر) في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات، ليحل أليخاندرو «بابو» جوميس بدلًا منه بعدما لعب أساسيًا أمام السعودية.

ودفع المدرب ليونيل سكالوني بلاعب إشبيلية الإسباني في المقدمة إلى جانب ميسي والشاب خوليان ألفاريس الأساسي والهداف أمام بولندا. وعلى غرار الأرجنتين، شهدت تشكيلة «سوكروز» تغييرًا وحيدًا بإقحام كيانو باكوس في الوسط بدلًا من كريج جودوين. بعد 34 دقيقة عقيمة من اللعب من دون أي هجمات خطيرة، انتظر الأرجنتينيون تمريرة من نيكولاس أوتامندي وتسديدة أرضية من داخل المنطقة من ميسي في مباراته الألف في مسيرته على يمين الحارس ماثيو راين لافتتاح التسجيل (35)، رافعًا رصيده إلى 3 أهداف في المونديال الحالي. قال ميسي «لقد عانينا حتى الثانية الأخيرة، لكن الأهم أننا عبرنا. كانت مباراة صعبة ولم يكن لدينا الوقت المناسب للتعافي». وعلّق على الأجواء الجماهيرية الداعمة لفريقه في المدرجات «هذا احتفال لدى رؤية كل هذا الجمهور. عندما نقول إننا لا نلعب لوحدنا بل إلى جانب كل هذا الجنون بجانبنا، فالأجواء رائعة ويجب أن نبقى متحدين. سيكون أمامنا مباراة صعبة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X