اخر الاخبار

مبادرة جديدة للهلال الأحمر القطري لتعزيز مستوى الوعي الصحي لدى العمالة الوافدة

الدوحة  – قنا:

بادر قطاع التطوع والتنمية المحلية بالهلال الأحمر القطري بتوزيع 1,500 حقيبة نظافة شخصية هدايا عينية للعمال، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوزيع، وذلك بالتعاون مع وزارتي البلدية، ممثلة في إدارة الأعتدة الميكانيكية، والعمل، وهيئة الأشغال العامة (أشغال).
تأتي هذه التوزيعات في إطار مبادرة “صحتك أولوية”، التي تندرج ضمن برنامج “يد واحدة” المخصص لرعاية فئة العمالة الوافدة في دولة قطر، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لديهم، وتعزيز اندماجهم في المجتمع، وحثهم على الاهتمام بالنظافة الشخصية بصورة دائمة.
وتعد المبادرة واحدة من المبادرات الإنسانية والتوعوية التي ينفذها الهلال الأحمر القطري خلال فترة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، تعبيرا عن العرفان والوفاء بالجميل لفئة العمالة التي تقدم الجهد والعطاء للارتقاء بالنهضة العمرانية داخل الدولة.
وأشادت السيدة منى فاضل السليطي، مدير قطاع التطوع والتنمية المحلية في الهلال الأحمر القطري، بالشراكة مع وزارتي العمل والبلدية و”أشغال”، باعتبارهم جميعا شركاء أساسيين في مشاريعه ومبادراته الإنسانية الموجهة لفئة العمال، خاصة أنه يحرص من خلالها على بث روح التكافل الاجتماعي، ورعاية هذه الفئة التي تساهم في بناء دولة قطر، وتبذل الجهد وتتفانى في خدمتها.

Image

وأكدت أن المبادرة متعددة الأطراف، وتسعى إلى تشجيع العمال على مواصلة الاهتمام بنظافتهم الشخصية وعملية التعقيم، ما ينعكس إيجابا عليهم وعلى المجتمع كافة.
ومن جانبها، أوضحت السيدة نورة عيسى الفضالة، رئيس التنمية المجتمعية في الهلال الأحمر القطري، أن هذه المبادرة الإنسانية تجسد استراتيجية المسؤولية الاجتماعية، وتعزز قيم التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والفئات الأولى بالرعاية.
يذكر أن برنامج “يد واحدة” هو برنامج اجتماعي إنساني يسعى إلى مساعدة العمال داخل دولة قطر بهدف تحسين نمط حياتهم نحو الأفضل، وتعزيز اندماجهم داخل المجتمع، من خلال منظومة متكاملة من المبادرات الإنسانية الموجهة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X