اخر الاخبار

مدرب كرواتيا: نحترم المنتخب الياباني وسنلعب بواقعية كبيرة


الدوحة – قنا

أعرب زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي عن أمله في مواصلة منتخب بلاده مسيرته في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 وتخطي عقبة المنتخب الياباني في مواجهة الغد التي يستضيفها استاد الجنوب لحساب الدور ثمن النهائي من المونديال.
وأضاف المدرب البالغ من العمر 56 عاما:” نعرف أن المباراة ستكون صعبة، وعلينا أن نثابر ضد منافس لن يستسلم، وفي النسخة السابقة كنا نؤمن بقدراتنا وتمكنا من الوصول إلى النهائي، ولدينا القدرة على اللعب بتنافسية كبيرة وثقتنا كبيرة لتحقيق الفوز ونحن في كامل جاهزيتنا”.
وقال داليتش:” نحترم المنتخب المنافس الذي استطاع التفوق على منتخبي ألمانيا وإسبانيا، وهم يلعبون بعقلية المحاربين وبفلسفة “الساموراي” وسنبذل قصارى جهدنا ونريد أن نجيد حسن التعامل مع أسلوب هذا المنتخب ولا نستهين بالمنافس ونعرف قيمة المنتخب الياباني”.
وتابع: “سنحاول خلال التدريبات التركيز على بعض النواحي التكتيكية ودراسة الطريقة التي يلعب بها المنافس، كما سنلعب بتركيز كبير على الهجمات العكسية ولا يتعين علينا الوقوع في الفخ الذي نصبه المنتخب الياباني لكل من ألمانيا وإسبانيا، كما سنولي أهمية خاصة للكرات الثابتة”.
ولفت داليتش إلى أن قائد المنتخب لوكا مودريتش يواصل المشوار وما زال لديه الكثير ليقدمه.. مشيرا إلى أن المنتخب يلعب بروح المجموعة والجميع يلعب من أجل مصلحة المنتخب.
وأشار إلى أن المنتخب الكرواتي حقق نجاحات كبيرة في الآونة الأخيرة وبات من المنتخبات الكبرى في العالم، وغدا تنتظره مواجهة أمام منافس يريد اثبات القدرة على توهجه في دور المجموعات، مشددا على أهمية اللعب بواقعية كبيرة من أجل استمرار هذه النجاحات وجعل الجميع في كرواتيا سعيدا وفخورا بما يحققه منتخب بلاده.
وختم المدرب الذي قاد كرواتيا لوصافة النسخة السابقة في روسيا 2018: “لن نسعى للوصول إلى ركلات الترجيح ولكن إن حصل ذلك فسنكون على أهبة الاستعداد، ونملك منتخبا قادرا على تلبية التطلعات والآمال وفي كرة القدم من يحلم قادر على تحقيق حلمه”.
من جانبه،قال جوسكو جفارديول مدافع المنتخب الكرواتي أنه واثق من قدرة زملائه على اللعب بروح قتالية عالية ومسؤولية كبيرة من اجل اسعاد الجماهير الكرواتية والوصول الى دور الثمانية.
و أضاف اللاعب البالغ من العمر 20 عاما: “المنتخب الياباني يلعب بطريقة رائعة ويعتمد على الروح القتالية العالية”
وختم:”نامل أن نتمكن من الاستفادة من خبرة المدرب في مباراة الغد،وننجح في تحقيق الفوز وبلوغ دور الثمانية
واحتل المنتخب الكرواتي وصافة المجموعة السادسة في دور المجموعات برصيد خمس نقاط خلف المنتخب المغربي الذي تصدر بسبع نقاط، مقابل أربع نقاط لبلجيكا وأخيرا منتخب كندا بدون نقاط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X