اخر الاخبار

 إنجلترا تفوز على السنغال وتتأهل لمواجهة فرنسا بربع النهائي

 الدوحة  – قنا:

تأهل منتخب إنجلترا إلى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، بفوزه بثلاثة أهداف على نظيره السنغالي، في المواجهة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الدور ثمن النهائي على استاد البيت بمدينة الخور، وهي أول مواجهة على الإطلاق تجمع المنتخبين في بطولة كأس العالم أو في مختلف المناسبات الأخرى.
وسجل ثلاثية المنتخب الإنجليزي الثلاثي جوردان هندرسون وهاري كين وبوكايو ساكا في الدقائق 39 و45+3 و57.
وكان المنتخبان قد تأهلا من دور المجموعات، بعد أن تصدر منتخب إنجلترا المجموعة الثانية بسبع نقاط، فيما تأهل منتخب السنغال كثاني المجموعة الأولى بست نقاط.
وسيواجه المنتخب الإنجليزي في الدور المقبل “ربع النهائي” منتخب فرنسا الذي نجح في الفوز 3 – 1 على منتخب بولندا في المواجهة التي جمعتهما في وقت سابق اليوم.
المنتخبان بدآ المواجهة في حال من الحذر وجس النبض الذي يسود غالباً مواجهات خروج المغلوب، قبل أن يبدأ المنتخب السنغالي بالتقدم نحو الهجوم، عندما توغل بولاي ضياء داخل منطقة الجزاء لكن تدخل الدفاع والحارس منعاه من التسجيل، ورد بعدها المنتخب الإنجليزي بهجوم مضاد انتهى عند الثنائي فيل فودين وهاري كين وسط كثافة دفاعية سنغالية.
ومع مرور الوقت بدأ المنتخبان يتبادلان الهجمات مع مرور الثلث الأول لشوط البداية، وكان المنتخب الإنجليزي الأكثر اندفاعاً هجومياً والأخطر، إذ قام بثلاث طلعات هجومية مرر خلالها الثلاثي لوك شاو وساكا وكين ثلاث عرضيات أمام المرمى لم تجد من يستثمرها.. في تلك الأثناء مع منتصف زمن الشوط تقريباً اكتفى المنتخب السنغالي بالبقاء في منطقته في وضع الدفاع.
وشهدت الدقائق التالية عودة المنتخب السنغالي للهجوم، وحصل على أخطر فرص التسجيل من هجمة وتسديدة لضياء تبعتها تسديدة أخرى لإسماعيلا سار نجح تدخل الدفاع والحارس جوردان بيكفورد في التعامل معها.
وعاد ضياء مجدداً ليتوغل ويسدد كرة قوية، غير أن يقظة الحارس بيكفورد أنقذت المرمى الإنجليزي.
الرد الإنجليزي كان قوياً مع هجوم خاطف انتهى بهدف السبق مع الدقيقة 39 إثر هجمة سريعة قادها جود بيلنغهام ومرر لزميله جوردان هندرسون الذي وضع الكرة في المرمى.
وسنحت لهاري كين فرصة تسجيل الهدف الثاني، غير أنه سدد الكرة فوق المرمى، ليدخل الشوط الأول دقائقه الأخيرة، ونجح المنتخب الإنجليزي في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 45+3 من هجمة عكسية سريعة عندما مرر فودين لكين الذي سدد في مرمى الحارس إدوارد ميندي.
واصل المنتخب الإنجليزي أفضليته وتفوقه خلال الشوط الثاني الذي شهدت بدايته استمرار السيطرة والاستحواذ للاعبي المدرب الإنجليزي جاريت ساوثغيت، لكن دون فاعلية هجومية، ماعدا تسديدة بعيدة للقائد كين تُصد على مرتين من الحارس ميندي.
وبعد مرور 12 دقيقة على بداية الشوط الثاني، نجح اللاعب ساكا في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي إثر هجمة وتمريرة من المتحرك فودين قابلها ساكا في المرمى.
وبدا حينذاك أن لاعبي المدرب السنغالي أليو سيسيه في حال من عدم التوازن بين خطوط اللعب، وهو ما أدى إلى تأخرهم بثلاثة أهداف.. وسارت مجريات المواجهة على ذلك النحو من اللعب دون جديد، وغابت ردة الفعل السنغالية إلّا من بعض المحاولات الهجومية غير المكتملة، بل وكاد المنتخب الإنجليزي يسجل هدفاً رابعاً من تمريرة للبديل راشفورد لم ينجح كين في التعامل معها، حتى راشفورد أضاع فرصة سانحة أخرى.
وظل المنتخب السنغالي غالباً تحت ضغط منافسه حتى الدقائق الأخيرة، لتنتهي المواجهة بفوز إنجليزي مستحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X