اخر الاخبار
بعد انسحاب الهند من السباق..

السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم 2027

كوالالمبور – قنا:

أصبحت المملكة العربية السعودية المرشّح وحيدة لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم 2027، وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،، انسحاب الهند من سباق الترشح.
وقال الاتحاد في بيان: “تم اخطار الاتحاد الآسيوي رسمياً من قبل الاتحاد الهندي بقرار سحب ترشحه لاستضافة كأس آسيا 2027.. سيكون الملف السعودي الوحيد المقدّم إلى الكونغرس الثالث والثلاثين للاتحاد”.
وفي حال مصادقة الاتحاد الآسيوي على الملف السعودي كما هو متوقع، ستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها السعودية النهائيات التي انطلقت عام 1956.
وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي قد اختارت في الـ 17 من أكتوبر الماضي قائمة مختصرة للراغبين باستضافة الحدث القاري الذي يقام مرّة كل أربع سنوات، ضمّت السعودية والهند، على أن يصدر القرار النهائي بهذا الشأن في الجمعية العمومية المقرر عقدها في المنامة في فبراير المقبل.
وانسحب الاتحادان الأوزبكي والإيراني من الترشح لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم 2027 في ديسمبر 2020 و13 أكتوبر 2022 توالياً، كما خرجت قطر من السباق تلقائياً بعد منحها حق استضافة النسخة المقبلة من منافسات البطولة.
وتواصل السعودية سعيها لاستضافة الأحداث الرياضية، إذ قدّمت قبل أيام طلب استضافة كأس آسيا 2026 للسيدات، بالإضافة إلى أحداث رياضية كبرى مثل بطولات الغولف وسباقات الفورمولا واحد ومباريات كرة قدم أوروبية.
وفي أكتوبر الماضي اختيرت السعودية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029 في مدينة /نيوم/ المستقبلية، كما اختارها المجلس الأولمبي الآسيوي أيضا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية لعام 2034.
وأحرزت قطر لقب النسخة الأخيرة من كأس آسيا والتي أقيمت عام 2019 في الإمارات، فيما تحمل اليابان الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بـ4 ألقاب، بفارق لقب واحد أمام كل من السعودية وإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X