الراية الرياضية
بعد الفوز القاتل على البرتغال

سون يحلم بمفاجأة أخرى

الدوحة الراية:
كان صاحب التمريرة الحاسمة الرائعة التي أهدت كوريا الجنوبية هدف الفوز القاتل 2-1 على البرتغال وبطاقة العبور إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثالثة في تاريخها. يأمل هيونغ-مين سون في أن يحقق «محاربو تايغوك» «معجزة أخرى» أمام البرازيل بطلة العالم خمس مرات المرشحة لحصد نجمة سادسة في مونديال قطر. بدت كوريا الجنوبية في طريقها للعودة إلى بلادها إلى حين تسجيل البديل هوانغ هي-تشان هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لترافق البرتغال إلى ثمن النهائي وتطيح بالأوروجواي التي حققت تزامنًا فوزًا غير مجد على غانا 2-0. بهذا العبور، ضربت كوريا موعدًا ناريًا مع «سيليساو» اليوم في استاد 974، سيكون الأول بين المنتخبين في بطولة رسمية.
لم يسجل بعد نجم توتنهام الإنجليزي في مونديال قطر، لكنه مرّر الكرة الحاسمة بطريقة رائعة بين كثافة مدافعين كانت الأغلى لمنتخبه الذي تأهل بفضل الأهداف المسجلة على حساب الأوروجواي بعد أن تعادلا نقاطًا وبفارق الأهداف، علمًا أنهما تعادلا سلبًا في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة. لكن سون الذي يلعب بقناع على وجهه بعد جراحة خضع لها الشهر الفائت لمعالجة كسر حول عينه اليسرى، قال إنهم ليسوا مستعدين للعودة إلى الديار بعد. وبعد دور أول كان عنوانه المفاجآت المدوية، يرغب الكوريون في تحقيق أخرى.
قال صاحب ال30 عامًا الذي انهمر بالبكاء بعد التأهل «هذا أمر رائع ولكن البطولة لم تنته بعد. تحدثنا دائمًا أن التأهل إلى الدور ال16 هو هدفنا ولكن علينا الآن محاولة الذهاب أبعد من ذلك». وأردف «آمل أن نحقق معجزة أخرى».
رغم أن كوريا حققت الفوز، إلا أنها لم تتمكن من الاحتفال مباشرة بالتأهل، إذ شكل اللاعبون دائرة في الملعب وتابعوا عبر هواتفهم لقاء الأوروجواي وغانا (2-0) آملين بألا تسجل «لا سيليستي» هدفًا آخر يؤهلها إلى الدور المقبل على حساب كوريا بفارق الأهداف.
وبعد أن تحقق مرادهم، انفجروا احتفالًا وبكاءً في وسط الملعب. قال سون «كانت أطول ست دقائق في حياتي. ولكن في هذه الدائرة، كنا جميعًا إيجابيين. قلت «حتى لو سجلت الأوروجواي هدفًا آخر، أنا فخور جدًا بهذا الفريق وفخور أنكم قدّمتم كل ما لديكم وسنرى ما سيحصل. لذا انتظرنا، كان انتظارًا طويلًا» .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X