الأخيرة و بانوراما

اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية بمشاركة قطرية

الرياض – قنا:

عُقد بالرياض أمس اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، بمشاركة وزارة الثقافة وأعضاء وممثلي اللجنة الدائمة للثقافة العربية التابعة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الكسو».

وشارك في الاجتماع السيدة مريم ياسين الحمادي مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة وعضو اللجنة الدائمة للثقافة العربية، والذي يأتي تمهيدًا لانعقاد الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر أصحاب السعادة الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي غدًا الأربعاء.

وتناول اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية، عددًا من الموضوعات أهمها ما تم تنفيذه بشأن قرارات الدورة (22) لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية التي انعقدت بدبي العام الماضي، والموضوع الرئيس للدورة (23) لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي»الثقافة والمستقبل الأخضر».

كما ناقش الاجتماع الدورة التاسعة لليوم العربي للشعر (مارس 2023)، ورموز الثقافة العربية للعام 2023، والعواصم العربية للثقافة 2023. ومقترحات الدول الأعضاء.

ومن جهته ثمن الدكتور محمد ولد اعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في كلمة افتتاحية ما تقوم به اللجنة الدائمة للثقافة العربية في إطار تعزيز العمل العربي الثقافي المشترك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X