اخر الاخبار
كأس العالم FIFA قطر 2022..

استقالة بيرهوف من الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد الخروج المبكر من المونديال

برلين – قنا :

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم، استقالة أوليفر بيرهوف المدير الرياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم بعد خروج المنتخب الألماني من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 من الدور الأول.
وتوصل بيرهوف والاتحاد الألماني إلى اتفاق “لإنهاء العقد الذي كان مقررا أن يسري حتى 2024 “.
وقال بيرهوف – أحد أشهر لاعبي ألمانيا السابقين – في خطاب استقالته مساء الاثنين : “لهذا السبب لن أغادر دون النقد الذاتي الضروري على مدى السنوات الأربع الماضية، لم نتمكن من البناء على النجاحات السابقة وإعطاء المشجعين سببا للتعبير عن فرحتهم مرة أخرى”.
وشكر المدير الرياضي السابق الأشخاص الذين دعموه، معربا عن أسفه أن أداء المنتخب الألماني في نهائيات روسيا 2018 وقطر 2022 الذي “فشل في الارتقاء إلى مستوى النجاحات السابقة”.
وأضاف بيرهوف: “بعض القرارات التي اقتنعنا بها لم تكن صائبة، لا أحد أكثر آسف مني، أنا أتحمل المسؤولية”، وتابع :”إنني أمهد الطريق لاتجاه جديد”.
ووجه هانز يواخيم فاتسكه رئيس المجلس الإشرافي لرابطة الدوري الألماني لكرة القدم، الشكر لبيرهوف على سنوات خدمته في الاتحاد. فيما قال رئيس الاتحاد الالماني برند نويندورف إن بيرهوف “قدم خدمات عظمية “.
ويعد بيرهوف أحد علامات كرة القدم الألمانية، حيث سجل 37 هدفا في 70 مباراة دولية، كما كان جزءا من الفريق الذي فاز ببطولة أوروبا عام 1996 وساهم في تأمين الكأس بتسجيله هدفين في المباراة النهائية.
وفي عام 2004، بعد عامين من آخر مباراة دولية له، بدأ العمل في الاتحاد الألماني لكرة القدم كمدير للمنتخب الألماني لكرة القدم .
ورغم تعثر المنتخب الألماني في البطولات الكبرى الأخيرة، إلا أن بيرهوف كان شريكا في نجاحات مميزة أبرزها احراز كأس العالم 2014 في البرازيل عندما فازت بلاده على الدولة المضيفة 7-1 في نصف النهائي ثم الارجنتين في النهائي.
لكن ألمانيا ودعت دور المجموعات في المونديال للمرة الثانية تواليا كما أقصيت من ثمن نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي.
ولم يتضح كيف يمكن أن تؤثر استقالة بيرهوف على مستقبل هانسي فليك المدير الفني للمنتخب.
و من المقرر أن يعقد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بيرند نويندورف والمدرب هانسي فليك ورئيس المجلس الإشرافي لرابطة الدوري الألماني لكرة القدم هانز يواخيم فاتسكه اجتماعا هذا الأسبوع لتحليل أسباب الأداء السيئ للمنتخب في المونديال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X