أخبار عربية

المغرب تهنئ قطر على تنظيم المونديال الاستثنائي

نيويورك – الراية:

هنَّأتِ المملكةُ المغربيَّةُ دولةَ قطر على تنظيمِها المثالي والاستثنائي بطولةَ كأس العالم فيفا قطر 2022، وقالتْ على لسانِ مندوبِها الدائم في الأممِ المُتحدة السفير عمر هلال: نُهنِّئُ الأشقاءَ في قطرَ على تنظيمِهم الذي لا مثيلَ له لكأسِ العالم لكرة القدم 2022، والذي يُعدُّ الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والعالم العربي.

وبيَّن السفير في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المُتحدة في الجلسة رقم 43، ضمن الدورة 77، بعنوان الرياضة من أجل التنمية والسلام الدورَ الكبيرَ الذي تلعبُه الرياضة، ليسَ في دفعِ عجلةِ التنمية والسلام، والتقدُّم الاجتماعي وحسب، ولكن أيضًا في دعمِها الأساسي للصحة البدنيَّة، وقبل كل شيء، للصحة العقلية. ورحَّب السفير هلال بالاعتراف بالرياضة كعامل مهم في التنمية المُستدامة، والتي تسهم، على وجه الخصوص، في تمكين النساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة. وقال: إنَّ الرياضة هي أيضًا وسيلة للسلام والتسامح والاحترام المُتبادل.

وأوضح أنَّ الرياضة، وبصفتها ناقلًا للقيم الإنسانية، مثل التسامح والتفاهم بين الشعوب والثقافات، هي اليوم عنصرٌ لا غنى عنه، ومدرسة دائمة للحياة يجب أن نواصلَ ترسيخها من أجل تعزيز السلام والتضامن على الساحة الدولية. كما أكَّدَ على أنَّها «عامل أساسي في حماية الشباب من شرورٍ مُعينةٍ تُصيبُ المُجتمعات المُختلفةَ، بما في ذلك العنفُ والتطرُّفُ وتعاطي المُخدِّرات».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X