اخر الاخبار

بينتو مدرب كوريا الجنوبية يستقيل عقب الهزيمة من البرازيل

 
الدوحة –  وكالات:

أعلن باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية استقالته عقب الخسارة 4-1 من البرازيل في دور 16 بكأس العالم FIFA قطر2022، لكنه أكد أن القرار اتخذه قبل شهور ولم يتأثر بأي شيء حدث في قطر.
وأبلغ البرتغالي بينتو مؤتمرا صحفيا “أعلنت ذلك للتو أمام اللاعبين والرئيس، القرار اتخذته في سبتمبر وشكرتهم على كل ما فعلوه”.
وأضاف “أنا ممتن وفخور بكوني مدربهم لأكثر من أربع سنوات، الآن سأحظى براحة وسأرى ماذا سأفعل لاحقا”.

و أعرب  بينتو مدرب عن رضاه لمشاركة المنتخب الكوري في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وقال في المؤتمر الصحفي، إن المنتخب الكوري قدم أفضل ما عنده من أداء في البطولة ولعب بصورة مميزة واستطاع أن ينتزع التأهل لثمن النهائي عن جدارة واستحقاق، ولكنه اصطدم بمنتخب هو الأفضل في العالم على حد تعبير المدرب.
وأضاف المدرب أنه كان يدرك صعوبة المباراة وقوة المنتخب البرازيلي في الدفاع والهجوم ولكنه عمل على أن يقدم اللاعبون كل ما عندهم في المباراة وقد أظهروا شخصية جيدة وأداء مميزا في الملعب رغم النتيجة الكبيرة.. مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المنتخب لعب بجدية أمام منافس قوي.
وتابع بينتو بأن مواجهة منتخب قوي مثل البرازيل تتطلب درجة عالية من التركيز في الجانب الهجومي وهو ما افتقده المنتخب في المباراة خصوصا في المرحلة التي سبقت الهدف الأول للبرازيل.
وقدم المدرب التهنئة للاعبيه على مستواهم المميز في البطولة وقدراتهم العالية التي أظهروها وهو ما أهلهم للوصول لهذه المرحلة غير أنه سيعمل على الاستفادة من درس المشاركة وتحسين الأداء وتطوير قدرات اللاعبين في المستقبل القريب.
وأكد باولو بينتو أن المنافس البرازيلي استحق التفوق في المباراة وكان منظما في الجانبين الدفاعي والهجومي وهو لديه أفضل خط هجوم في العالم يتكون من نيمار جونيور وفينسيوس جونيور وريتشارلسون.. مشيرا إلى أنه من الصعب أن ينجح أي فريق في إيقاف خطورة هذا الهجوم لذلك كان وصولهم للمرمى الكوري سهلا .
واعتبر بينتو أن فترة عمله مع المنتخب الكوري من أفضل الفترات وتحققت فيها الكثير من النجاحات التي يفتخر بها وتفتخر بها كرة القدم الكورية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X