اخر الاخبار

تيتي مدرب البرازيل يعرب عن سعادته بالتأهل لربع النهائي وعودة نيمار


الدوحة – قنا :

كشف المدرب البرازيلي تيتي عن سر تفوقه على المنتخب الكوري الجنوبي في الدور ثمن النهائي من كأس العالم FIFA قطر 2022 برباعية مقابل هدف بأنه يعود للتوازن في الدفاع والهجوم في مرحلة بداية المباراة.
وأضاف المدرب أنه كان يعرف المنتخب المنافس ويعرف قوته لذلك كان من الضروري أن يقدم مباراة جادة من حيث الأداء والمستوى الفني وقد كان لهم التفوق في ربع الساعة الأولى بهدفين الأمر الذي سهل مهمته في الوصول لشباك المنتخب الكوري الذي تحرر من الدفاع وتقدم بكامله وترك المساحات لذلك كان التفوق منطقيا بإضافة هدفين آخرين في الشوط الأول.
وأثنى تيتي على مستوى لاعبي المنتخب البرازيلي بصفة عامة والنجم نيمار جونيور بصفة خاصة وقال :” إن عودة نيمار شكلت إضافة كبيرة للمنتخب من الناحية الفنية والناحية المعنوية للاعبين في الملعب”، مشيرا إلى أن نيمار يمثل أيقونة تواصل للاعبين يحفزهم ويشجعهم ويرفع معنوياتهم كما أنه بمهاراته الفريدة يساعد الفريق وهو لاعب حاسم وسيظهر أفضل ما عنده في المرحلة المقبلة من المونديال.
وأكد مدرب البرازيل أن دور اللاعبين في الملعب يتركز دائما على المستوى الخاص بالتركيز والأداء الفني المطلوب والتكتيك لافتا إلى أن المنتخب البرازيلي مازال يفتقد عددا من العناصر مثل الكس ساندرو الذي يتعافى من الإصابة ويقوم الطاقم الطبي بمجهود كبير معه من أجل اللحاق بالمنتخب.
ولفت المدرب إلى المستوى الفني المميز أمام كوريا الجنوبية وقدرة اللاعبين على تقديم أفضل المستويات في المباراة القادمة في ظل الروح العالية التي تجمعهم حول المنتخب وتجعلهم حريصين على اسعاد الجماهير البرازيلية بأفضل النتائج.
وأوضح أن المنتخب يمثل أسرة واحدة وأن احتفالهم بالأهداف أمام الجماهير لم يخرج عن كونه احتفال، مشددا على أن المنتخب البرازيلي لم ولن يخرج عن الاخلاق الرياضية في احتفالاته.
وأشاد المدرب بقدرات لاعبه ريتشارلسون الذي سجل هدفا رائعا في مباراة كوريا وقال إنه وبقية زملائه سيسعدون الشعب البرازيلي ومحبي الكرة البرازيلية بأفضل المستويات الفنية وأن هدفهم يبقى الوصول للقب السادس في تاريخ البرازيل
وأكد تيتي أن منتخب البرازيل يضم عناصر مميزة تتطور بمفاهيم تكتيكية وأخلاقية عالية وقد ظهر ذلك من خلال رفع اللاعبين لصورة اسطورة الكرة البرازيلية بيليه وتضامنهم معه في ظروفه المرضية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X