المحليات
سمو الأمير ومحمد بن زايد عقدا جلسة مباحثات رسمية

صاحب السمو والرئيس الإماراتي يعززان العلاقات

سمو الأمير: تطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين لمستويات أرحب

تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية لدعم أمن واستقرار المنطقة

صاحب السمو يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان باليوم الوطني

سمو الأمير تقدم مستقبلي ومودعي أخيه محمد بن زايد آل نهيان

الشيخ محمد بن زايد: نبارك لأخي تميم التميز في تنظيم المونديال

سعدت ببحث تعزيز العلاقات الأخوية لخدمة المصالح المشتركة

الدوحة – الراية وقنا:

عقدَ حضرةُ صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى، وأخوه صاحبُ السّمو الشَّيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربيَّة المُتحدة الشقيقة، جلسةَ مُباحثاتٍ رسمية في الديوان الأميري أمس.

وفِي بدايةِ الجلسة رحَّب سُموُّ الأمير المُفدَّى بأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المُتحدة والوفد المُرافق، وأعربَ سُموُّه عن تهانيه لأخيه سُموِّ الشَّيخ محمد بن زايد آل نهيان بمُناسبة اليوم الوطني الـ 51 لدولة الإمارات، مُتطلعًا سُموُّه إلى أن تسهمَ هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون المُشترك بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى مستويات أرحب.

من جانبه، أعربَ سُمو رئيس دولة الإمارات عن شكره وتقديره لسُموِّ الأمير المُفدَّى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مُعربًا عن تهانيه بمُناسبة استضافة قطر بطولةَ كأس العالم FIFA قطر 2022 الجارية، كما أشاد بنجاح قطر الاستثنائي في تنظيم واحتضان هذه البطولة العالمية.

وجرى خلال المُباحثات بحثُ العلاقات الأخوية بين البلدَين الشقيقَين، والسبل الكفيلة بدعمها وتوطيدها في مُختلف المجالات، لا سيما ما يتعلق بتعزيز أواصر التعاون الأخوي لما فيه خير ومصلحة الشعبَين الشقيقَين، إضافةً إلى تعزير العمل الخليجي المُشترك.

كما تمَّ استعراضُ تطورات الأحداث على الساحتَين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيال عددٍ من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المُشترك.

حضرَ المُباحثات سُموُّ الشَّيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصي للأمير، وسعادة

الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشَّيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء.

وحضرها من الجانب الإماراتي سُمو الشَّيخ طحنون بن زايد آل نهيان مُستشار الأمن الوطني، وسُمو الشَّيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد المُرافق.

وأقامَ حضرة صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى، مأدبةَ غداءٍ تكريمًا لأخيه صاحب السُّمو الشَّيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المُتحدة الشقيقة والوفد المُرافق له.

وكان سُمو رئيس دولة الإمارات العربية المُتحدة الشقيقة قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أُقيمت لسموِّه مراسم استقبال رسمي. وتقدم حضرة صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى، مودعي أخيه صاحب السُّموِّ الشَّيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المُتحدة الشقيقة، لدى مُغادرته والوفد المُرافق مطار حمد الدولي أمس بعد زيارة رسمية للبلاد.

كما كانَ في الوداع سُموُّ الشَّيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصي للأمير، وسعادة الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، وسعادةُ الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ.

وتقدَّمَ حضرة صاحب السُّمو الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى، مُستقبلي أخيه صاحب السُّمو الشَّيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المُتحدة الشقيقة، لدى وصوله والوفد المُرافق الصالة الأميرية بمطار حمد الدولي، صباحَ أمس، في زيارةٍ رسميةٍ للبلاد.

كما كانَ في الاستقبال، سُموُّ الشَّيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصي للأمير، وسعادة الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ.

في سياقٍ مُتصلٍ، قالَ حضرةُ صاحب السُّمو الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «أرحبُ بأخي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الدوحة الذي أتاحت لنا زيارته التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين بلدينا، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك وفي مُقدمتها سبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة». وقالَ صاحبُ السُّمو الشَّيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربيَّة المُتحدة الشقيقة، في تغريدة عبر حسابه الرسي على «تويتر»: «وصلت إلى الدوحة التي تستضيف بنجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم.. نبارك لأخي تميم بن حمد والشعب القطري الشقيق هذا التميز، وتمنياتي لهم دوام التوفيق والنجاح.. وسعدت ببحث العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المُشتركة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X