اخر الاخبار
عن منصب مدير المنتخب الألماني ..

فليك يشعر بأسف بالغ لرحيل بيرهوف

برلين  – (د ب أ)  :

أبدى هانزي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني، إحباطه من مغادرة أوليفر بيرهوف مدير المنتخب منصبه،وذلك عقب خروج الفريق من دور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم، الأمر
الذي أثار التكهنات حول مستقبله.
وقال فليك في بيان نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء “جهازي المعاون وأنا نعيش أوقاتا صعبة، لا أتخيل كيفية غلق الفجوة التي سببها رحيل أوليفر، على المستويين الاحترافي والشخصي… لطالما تميز تعاوننا بالولاء وروح الفريق والثقة والموثوقية. كان التماسك عنصرا
أساسيا بالحمض النووي لفريقنا”.
وأشار “بالنسبة لي على المستوى الشخصي، أوليفر كان أول من أتواصل معه، وصديق داخل الفريق، هدفنا المشترك كان مشروع يورو 2024 في ألمانيا”.
وكان بيرهوف، الذي منحت أهدافه في النهائي، المنتخب الألماني بطولة كأس أمم أوروبا عام 1996، ترك منصبه كمدير للمنتخب والرئيس التنفيذي للأكاديمية الألمانية، وذلك بعد 18 عاما من العمل مع الاتحاد الألماني قائلا: “أنا الآن أترك الطريق لمسار جديد”.

وكان فليك قد أكد بعد الخروج من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي في كأس العالم، إنه لن يترك منصبه، لكن تصريحاته اليوم الثلاثاء تأتي لتؤكد جاهزيته لمواصلة العمل في حال تواجد شريك جديد في نفس إمكانيات بيرهوف.
وكان السبب الرئيسي لمغادرته نادي بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، العام الماضي رغم نجاحاته وتحقيقه الثلاثية في عام 2020، هو علاقته المتوترة مع عضو مجلس النادي حسن صالح حميدزيتش.
ومن المقرر أن يشرح فليك أسباب الفشل في قطر في اجتماع مع بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني وهانز يواخيم فاتسكه من رابطة الدوري الألماني، على أن يتقرر مستقبله فيما بعد.وبرز اسم فريدي بوبيتش، المدير الإداري بنادي هيرتا برلين، وماتياس سامر، المدير التقني السابق بالاتحاد الألماني، كأسماء محتملة لخلافة بيرهوف، إلى جانب رالف رانجينك المدير الفني الحالي لمنتخب النمسا والذي سبق له تولي منصب إداري لفترة طويلة في لايبزج.
ورغم ذلك فقد ورد أن سامر سيوافق فقط على تولي دور استشاري مشابه لدوره الحالي في بوروسيا دورتموند.
لكن كانت هناك افتراضات أخرى بأن منصب المدير الرياضي يمكن أن يكون للاعب الوسط السابق سامي خضيرة، والذي برز اسمه كأحد المرشحين.وقد يؤثر الاسم الذي سيتم اختياره في هذا المنصب، على منصب المدير الفني للفريق.
وقد يرغب فليك في الرحيل عن منصبه في حال عدم شعوره بالتقارب مع المدير الجديد،  أو يمكنه الاستقالة قبل ذلك أيضا، كما من المحتمل أن يتم فسخ تعاقده من جانب الاتحاد الألماني في حال عدم اقتناع الأخير بتحليله لخروج ألمانيا للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات بكأس العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X