كتاب الراية

لماذا؟.. قطر نجحت بجدارة في تنظيم مونديال أُسري متميز

مونديال قطر اختزل المحاضرات والندوات والمُؤتمرات

أيامٌ لا تُنسى يعيشُها معظمُ النَّاسِ في قطر من مُواطنين ومُقيمين وزائرين، كأفرادٍ وجماعاتٍ وأسرٍ، مشاهد تبعثُ في النفس الشعورَ بالغِبطة والسرور، فأفراد الأسر مُجتمعون كخلية نحل في المنازل، الأسواق، الحدائق، المطاعم، يتحاورون يصفقون يهتفون يتوشحون بالأعلام ويلوحون بها وهم يتابعون بحماسٍ مسارَ الكرة وهي تتقافز بين أرجل لاعبي الفرق التي يشجعونَها، يركلها لاعبٌ ويتلقفها آخرُ بحركة سريعة مبهرة، وبين هذا وذاك ترتفع الأكف بالتصفيق وتتعالى الأصوات بالهتاف عند تسديد أي هدف جول…جول، وتعود لتخفت مرة أخرى وتعلو فجأة لتوجه مسار الكرة عندما تخطئ مرمى الهدف.

المشاعر الإنسانيَّة بمختلف تعابيرها المرتسمة على وجوه الجماهير المشجعة تشكل لوحةً فنية آسرةً تجمع بين وجوه مُترقبة، وأخرى متجهمة أو تعلوها الابتسامة، الجميع يتابعون بحماسٍ ودافعيةٍ وبمختلف عبارات التشجيع والدعاء بأن يحرز فريقُهم الفوزَ على الفرق الأخرى.

الرائع في المشهد التفاعلي أنَّ الأسر على اختلافِ جنسياتها وأعداد أفرادها واختلاف أدوارِهم الأسرية والعُمُرية من جَدٍ وجَدة وأم وأب وأبناء وأحفاد، مُجتمعون في مكان واحد يتبادلونَ الأحاديث بود وسعادة ويدلون بدلوهم فيما يرونه أمامهم من تحركات على أرض الملعب.

بينما أطفالهم يدورون حولهم يشاركونهم التصفيق والهتاف والتلويح بالأعلام، ويرددون معهم أهازيج التشجيع كلٌّ بلغته وثقافة بلده في المباريات.

قلما تجتمعُ الأسرُ بهذا الشكل الحميمي الرائع، أينما يلتفت المرءُ يرى تجمُّعًا صغيرًا يشكلُ أسرةً جاءت لتعيشَ الحدث الرياضي بمُختلفِ فعالياتِه وأنشطتِه، مونديال قطر «2022» اختزل بجدارةٍ المحاضرات والمُؤتمرات والبرامج الأسريَّة التوعوية التي تدعو للتماسُك الأسري، وتحثُ على الاهتمام بكينونة الأسرة والمحافظة على وحدتها باعتبارها نواةَ المجتمع وأساس وحدته وقوته ونمائه

حبذا لو تسلط وسائل الإعلام أضواءَها على تجمعات الأسر بمختلف جنسياتها وثقافاتهم لتعكس أهمية التماسك الأسري الذي يتضح بأجمل صورِه، مشكلًا أنموذجًا عمليًا واقعيًا تفاعليًا اختصر مختلف النداءات والتوصيات المقدمة في المؤتمرات المنادية بالتماسك الأسري.

نجحت قطر بجدارة في تنظيم كأس عالم أسري متميّز، حظيت فيه مختلف الأسر بنعمة الأمن والأمان والاستمتاع أثناء تواجدهم في المباريات والفعاليات والأنشطة المُختلفة.

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X