الراية الرياضية
هدفنا لعب 7 مباريات بالمونديال .. إنريكي:

متحمسون للفوز ولا نتأثر بالضغط الجماهيري

جميع لاعبينا جاهزون لخوض المباراة القوية وحسمها

أكدَ لويس إنريكي مُدرب المُنتخب الإسباني على جاهزية جميع لاعبيه لخوض مُباراة اليوم أمام منتخب المغرب، وقال إنريكي في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: لدينا 26 لاعبًا مستعدون لخوض مباراة اليوم، الكل على أتم استعداد ولدينا رغبة كبيرة في الفوز، سنخوض المُباراة بكل قوة من أجل تحقيق الفوز والمضي قدمًا في البطولة.
وأضاف: لدينا فكرة واضحة سنطبقها، كأس العالم تعني أنك ستواجه أفضل المنتخبات في العالم، والمنتخب المغربي من أفضل المنتخبات المشاركة في البطولة، فهو بحالة ذهنية رائعة، قدم مباريات جيدة جدًا بدور المجموعات رغم وقوعه في مجموعة صعبة إلا أنهم تصدروا وتأهلوا عن جدارة، ونعلم حماسهم وطموحهم في تحقيق الفوز وتحقيق إنجاز جديد، ونحن نشعر بالارتياح من مستوانا في البطولة حتى الآن باستثناء مباراة اليابان وهذا وارد في كرة القدم، فمن الطبيعي ليس لدينا مفاتيح لكل المنافسين، إلا أنني راضٍ عما أراه في التدريبات ولدينا فرصة رائعة لتحقيق نتائج جيدة والانتقال للدور التالي. وبسؤاله عن عدم لعب الكرات الطولية أثناء المباريات والاعتماد على نقل الكرة من الخلف فقط، قال: «الواضح أن الكل يتعامل بالأسلحة المتاحة له، علينا أن نوصل الكرة بأفضل طريقة لمنطقة الحارس، يجب أن يكررَ اللاعبون ما عليهم فعله سواء دافعنا أو هاجمنا، فالمُهاجمون هم الخط الأول للدفاع، يجب النظر إلى الأداء ككل، كرة القدم كل التحليلات بها مُتاحة، فمن غير الوارد التفسير بأننا لم نستخدم الكرة الطويلة لهذا استقبلنا أهدافًا أمام اليابان، سنستمر في لعبنا من الخلف كما عاهدتمونا، أود أن يلعب فريقي بطريقة معينة وأنا أشجع اللاعبين على نسيان النتائج، فكرة القدم ليست عادلة وبعض الأحيان تكون غدارة.
وأضافَ: إذا خسرنا سوف نعود إلى البيت ونحن نود أن نلعب 7 مباريات هذا هدفي، نعرف ما هي نقاط قوتنا ونقاط ضعفنا وما يجب أن نقوم به وسنقدم أفضل ما لدينا في كل النواحي، علينا أن نقدمَ مستوى جيدًا للجماهير، وعلى اللاعبين الاستمتاع، علينا أن نثبت مهاراتنا.
وحول تعامل الإسبان مع الضغط الجماهيري، قال: هذا يذكرني بمُباراة كرواتيا في دور ال 16، وبتواجد 4 آلاف مشجع إسباني، سنشعر بالدعم، أن يكون الملعب محشودًا أمر جيد.
المغرب بلد رائع وهي مُباراة احتفال بكرة القدم ليفوز الأفضل في المباراة، هي مباراة حاسمة نستمتع بها، وقال أيضًا: لاعبو المنتخب مُتحمسون للفوز، وصلنا إلى مرحلة الإقصاء، الخسارة تعني الرحيل وهذا ما لا نريده. وبسؤاله عن قلة خبرة اللاعبين قال: علينا التخلص من الخرافات والأساطير، خبرة في ماذا هل هم بناؤون؟، قد أكون مُخطئًا ولكننا مُنتخب مُتميز بطريقة أدائه ولعبه، نُحلل مباراتنا ونتدرب ونقوم بواجبنا داخل المستطيل الأخضر.
وعن تقليل بعض الإعلام الإسباني من المنتخب المغربي، قال: المغرب فريق قوي لديه مُدرب مُتميز ولاعبون مُتميزون لا يمكن التقليل من شأنهم، سنواجه مُنتخبًا صعبًا لا يمكن أن تُركزوا على السلبيات.

بيدري لاعب المنتخب الإسباني:هدفنا أبعد من المغرب

 

قالَ بيدري لاعب المُنتخب الإسباني: مُباراة اليوم مهمة بالنسبة لنا سنسعى خلالها لتقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز، نعلم جيدًا قوة المنتخب المغربي الذي سيضغط بكل قوة من أجل الاستحواذ على الكرة والبحث عن الأهداف، بكل تأكيد هي مُباراة قوية وستكون جيدة من كلا الفريقين.
وبسؤاله عن لاعبي المغرب، قال: المنتخب المغربي يملك الكثير من اللاعبين الذين يلعبون في أفضل الأندية، كلنا نعرف حكيمي باريس سان جيرمان والمستويات التي يُقدمها، ونحن نكنّ للمنتخب المغربي كل الاحترام، هم مُنافسون أقوياء. وعن الدعم الجماهيري العربي للمغرب في المباراة، قال: الكل متحفز ومندفع، كل اللاعبين سيقدمون أفضل ما لديهم في المباراة، الأمر لن يشكلَ ضغطًا إضافيًا علينا.
وحول خسارة اليابان، قال: الخسارة جاءت في الوقت المناسب، اليوم نحن أمام فرصة جديدة لأننا نريد أن نجعل إسبانيا بطل العالم.
واختتم قائلًا: كل شيء وارد في المُباراة، متأكد بأن المغرب حلل طريقة لعبنا، وسنحسن بعض التفاصيل البسيطة من أجل تحقيق الفوز وإسعاد جماهيرنا وأن نأخذ الكأس إلى إسبانيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X