اخر الاخبار

نائب رئيس الوزراء الروسي: الطلب على النفط الروسي كان وسيظل موجودا

موسكو – قنا

شدد ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي على أن الطلب على النفط الروسي كان وسيظل موجودا وستشهد السوق تغيرا في سلاسل التوريد، وذلك بعد فرض سقف على سعر البرميل الروسي.
ونقلت قناة /روسيا اليوم/ عن نوفاك قوله “إن هناك طلبا على النفط الروسي في الأسواق العالمية، وسيجد النفط الروسي مشتريه، إن روسيا من كبار موردي النفط في أسواق الطاقة العالمية وكان الطلب على النفط الروسي موجودا دائما وسيستمر الطلب عليه”.. مضيفا: “نعم، ستتغير الآليات والسلاسل اللوجستية الآن.. ومع ذلك لا نرى أي مأساة في هذا”.
ودخلت العقوبات الغربية على النفط الروسي حيز التنفيذ أمس / الاثنين/ ، كما فرضت دول مجموعة السبع وأستراليا والاتحاد الأوروبي حدا لسعر النفط الروسي المنقول بحرا بقيمة 60 دولارا للبرميل.
وبدأ سريان الحظر الذي تم الاتفاق عليه ضمن حزمة من العقوبات على روسيا، لاستمرار عمليتها العسكرية في أوكرانيا، من الناحية الفنية بعد اعتماده، لكنه سمح بفترة انتقالية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للتنفيذ التدريجي للحظر.
وتنطبق الإعفاءات أيضا على المجر وسلوفاكيا والتشيك، وهي ثلاث دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، تعتمد بشكل خاص على خط أنابيب النفط من روسيا، بسبب موقعها الجغرافي وعدم قدرتها على استبدال الواردات بسرعة.
وفي وقت سابق أكد نائب رئيس الوزراء الروسي أن بلاده لن تزود الدول المؤيدة لوضع سقف لسعر النفط الروسي بالخام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X