فنون وثقافة

ندوة تستعرض اتجاهات الأغنية القطرية

الدوحة – الراية :

أُقيمت ضمن فعاليات درب الساعي ندوة جديدة بعنوان «الأغنية القطرية.. اتجاهات مُختارة»، شارك فيها الأكاديمي والروائي د. أحمد عبدالملك، والسيد محمد حسن الكواري، مُدير إدارة الإصدارات والترجمة في وزارة الثقافة، ود. مرزوق بشير، كاتب وباحث في الإعلام والدراما، والفنان الشاب محمد المقدام، وقدمتها الإعلامية أمل عبدالملك. وتناولَ حضور الندوة كتاب «الأغنية القطرية.. اتجاهات مختارة»، لمؤلفه د.أحمد عبدالملك، والصادر عن وزارة الثقافة. ووصف د.عبدالملك الكتاب بأنه ليس تأريخًا، ولكنه اختيار لعدد من الأسماء والأعمال الغنائية، على نحو ما يدل عليه الشق الثاني من العنوان، وهو «اتجاهات مُختارة»، «ما يعني أنه يمكن لأي كاتب آخر أن يضيفَ إليه، أو يختار جانبًا آخر من الأعمال للمُطربين للحديث عنهم.

من جانبه، نوّه السيد محمد حسن الكواري، بجهود وزارة الثقافة في إبراز وتوثيق الفعل الثقافي القطري بكافة فروعه. وقالَ: إن الوزارة تسعى دائمًا إلى توثيق جوانب الثقافة القطرية وتُحاول إبرازها.

بدوره، وصفَ د. مرزوق بشير، كتاب «الأغنية القطرية» بأنه تم إعداده بطريقة سهلة ومبسطة، تُسهل من مهمة الباحث أو الكاتب، وأن مُعده د. أحمد عبدالملك كان حريصًا على أمانته الأكاديمية والمهنية، بالتأكيد على أنه مُعد الكتاب، وليس مؤلفه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X