اخر الاخبار

الأمم المتحدة تختار قطر وإيرلندا لتيسير مفاوضات الإعلان السياسي لمؤتمر قمة أهداف التنمية المستدامة

نيويورك – قنا :

اختار سعادة السيد تشابا كوروشي رئيس الدورة (77) للجمعية العامة للأمم المتحدة، سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، وسعادة السيد فيرغال ميثين المندوب الدائم لإيرلندا، لتيسير وقيادة المشاورات حول الإعلان السياسي لقمة أهداف التنمية المستدامة خلال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة.
وسيعقد المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، تحت رعاية الجمعية العامة، على مستوى رؤساء الدول والحكومات، في شهر سبتمبر 2023.
ومن المتوقع أن تنعقد قمة أهداف التنمية المستدامة خلال الفترة من 20-21 سبتمبر 2023، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.
ويحظى مؤتمر قمة أهداف التنمية المستدامة بزخم كبير، ويعد فرصة لمتابعة واستعراض التقدم المحرز في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.
كما أن المنتدى السياسي الرفيع المستوى، الذي يجتمع مرة كل أربع سنوات تحت رعاية الجمعية العامة، يوفر التوجيه السياسي الرفيع المستوى بشأن خطة 2030 وتنفيذها، كما يحدد التقدم المحرز والتحديات الناشئة ويتخذ المزيد من الإجراءات للتعجيل بالتنفيذ.
ويأتي تعيين سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، اعترافا بدور دولة قطر المميز في تعزيز الشراكة العالمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن جهودها في مجال التنمية والعمل مع الشركاء والمنظمات المتعددة الأطراف، وتوفير الموارد والتمويل اللازم.
والجدير بالذكر بأن سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، قد كلفت في عام 2020 لتيسير وقيادة المشاورات بشأن الإعلان السياسي للذكرى 75 على إنشاء منظمة الأمم المتحدة، كما كلفت أيضا في العام الماضي لتيسير المفاوضات حول إصلاح مجلس الأمن الدولي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X