الراية الرياضية
ضرب موعدًا مع المغربي في الثمامة .. وخليفة كريستيانو الشاب يتألق بـ «هاتريك»

البرتغالي يضرب السويسري بنصف درزن

الدوحة – الراية:

سحق المنتخب البرتغالي، المنتخب السويسري 6-1 بفضل مهاجمه الشاب جونسالو راموس الذي حل أساسيًا بدلًا من النجم كريستيانو رونالدو، فسجل ثلاثية ليقودها إلى الدور ربع النهائي من مونديال 2022 على استاد لوسيل أمس.

وضرب راموس (21 عامًا) بقوّة في أول مباراة دولية يشارك فيها أساسيًا وجاءت أهدافه في الدقائق 17 و51 و67 وأضاف بيبي (33) ورافايل جيريرو (55) ورافايل لياو (90 2) الأهداف الأخرى، في حين سجل مانويل أكانجي هدف سويسرا الوحيد (58).

وضربت البرتغال موعدًا في ربع النهائي السبت مع المغرب الذي حقق مفاجأة مدوية بإخراجه إسبانيا بركلات الترجيح.

وفشلت سويسرا في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 1954 علمًا بأنها حققت نتائج جيدة في آخر بطولة كبيرة عندما أخرجت فرنسا من كأس أوروبا صيف عام 2021 كما حرمت بطريقة غير مباشرة إيطاليا من بلوغ النهائيات الحالية بعد تصدرها مجموعتها في التصفيات.

وكانت المفاجأة قرار مدرب البرتغال فرناندو سانتوش ترك نجم المنتخب رونالدو على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

وكان رونالدو صاحب 5 كرات ذهبية بدأ أساسيًا في المباريات الثلاث السابقة لمنتخب بلاده في النسخة الحالية وسجل هدفًا في المباراة الافتتاحية ضد غانا ليصبح بالتالي أول لاعب يسجل في خمس نسخ مختلفة من النهائيات. بيد أن رد فعله عندما استبدله المدرب فرناندو سانتوش في الدقيقة 65 من المباراة الأخيرة في دور المجموعات ضد كوريا الجنوبية لم تعجب الأخير.

وقرر سانتوش الزج بمهاجم بنفيكا الشاب جونسالو راموس (21 عامًا) الذي خاض 33 دقيقة فقط في صفوف المنتخب، بدلًا من رونالدو. ورد سانتوش على ذلك بقوله «لقد رأيت الصور، ولم تعجبني إطلاقًا».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X