المحليات
بالتعاون مع المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض

«الصحة» تنفذ برنامج تدريب في علم الوبائيات

تعزيز نظام الرعاية الصحية وضمان التميز في الصحة العامة

الدوحة – قنا:

وقعت وزارةُ الصحة العامة، والمركز الأمريكي لمُكافحة الأمراض والوقاية منها، اتفاقيةً، لتنفيذ برنامج التدريب في مجال علم الوبائيات الميدانية في قطر.

وتهدفُ الاتفاقيةُ إلى تعزيز نظام الرعاية الصحية في دولة قطر، بالإضافة إلى ضمان النمو والتميز في جميع مجالات الصحة العامة الأساسية، وبناء القدرات، وتبادل الخبرات في مُختلف مجالات الصحة العامة.

وفي إطار تنفيذ الاتفاقية، قامَ وفدٌ من خبراء المركز الأمريكي لمُكافحة الأمراض والوقاية منها، بزيارةٍ إلى دولة قطر مؤخرًا، وذلك لتقييم الاحتياجات التدريبية ووضع خطط العمل المُشتركة، حيث جرى تقييم الاحتياجات الفنية والتدريبية للقطاع الصحي في قطر، ما سيوفر فهمًا أعمق لنظام الصحة العامة في الدولة، بما في ذلك آليات مُراقبة الأمراض، وقطاع التدريب المُستهدف، والقدرات الإشرافية والتدريسية.

كما تمَ خلال الزيارة تنظيمُ العديد من الأنشطة، من بينها عقد اجتماعات للوفد الزائر مع مُمثلي إدارات وأقسام وزارة الصحة العامة ومُمثلي قطاع الرعاية الصحية في قطر، إضافة إلى زيارات ميدانية للمؤسسات الحكومية والرعاية الصحية والأكاديمية ذات الصلة.

يُذكر أن برنامج التدريب في مجال علم الوبائيات الميدانية يتم تطبيقه في جميع أنحاء العالم، ويهدف لبناء القدرات الأساسية بالنسبة للقوى العاملة في مجال الصحة العامة وتدعيم برامج مُراقبة الأمراض والاستجابة لتفشيها والوقاية منها وحماية الصحة العامة.

ولفتت وزارةُ الصحة العامة إلى أن نجاح البرنامج في قطر، سيدعم تنفيذ الخطط الرامية إلى إنشاء قوة عاملة وطنية مُجهزة بالأدوات اللازمة والمهارات الميدانية، وتطوير حلول مُبتكرة وعملية للاستجابة لتفشي الأمراض ومُراقبتها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X