الراية الإقتصادية
بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من 23 - 25 أكتوبر

انطلاق «إنديكس ديزاين» و «الخمس الكبار» العام القادم

الدوحة- الراية:

يَنطلقُ معرضُ «إنديكس ديزاين قطر» ومعرض الخمس الكبار «ذا بيج فايف كونستركت قطر» في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2023 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويأتي ذلك في إطار الشراكة الأخيرة بين شركة المعارض الدولية الرائدة عالميًا شركة دي إم جي ايفنتس، وشركة نيكست فيرز لإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات التي تتخذ من قطر مقرًا لها. وقالَ رواد سليم، المُدير العام والشريك المؤسس لشركة نيكست فيرز: نظرًا لاستضافة قطر أكبر حدث رياضي في العالم فإن المنطقة عملت بالفعل على تحريك عجلة النمو في قطاعات البناء والبنية التحتية والتصميم والضيافة والمباني الخضراء في الفترة ما بعد كأس العالم 2022.

ووفقًا لسلسلة بيانات قطاع البناء في قطر، من المُتوقع أن ينمو في الدولة بنسبة 7.3٪. بينما توقع الخبراء نموًا سنويًا مُركبًا يبلغ 7.9٪ بين عامَي 2022 و2026.

وبخصوصِ مُستقبلِ قطاع الضيافة في البلاد، كشف المُستشار العقاري نايت فرانك في نوفمبر أنَّ طموحات قطر في مجال الضيافة بعد كأس العالم تبلغ 7 مليارات دولار أمريكي، مع توقع نمو السوق بنسبة 12% لتصل إلى 54.6 مليار دولار أمريكي في السنوات الثماني القادمة كجزء من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في البلاد لعام 2030. وفي وقتٍ سابق من هذا العام، أصدرت شركة نيكست فيرز تقرير الضيافة والسياحة القطري الذي كشف أن دولة قطر، بعد عام 2022، ستُطلق ثمانية فنادق جديدة وأحد عشر ألف مسكن.

وقالَ مات دينتون، رئيس شركة دي إم جي إيفنتس: ينصبّ التركيز الآن على التطلع إلى عام 2030 والاستمرار في دفع خطط البناء والتصميم الطموحة للبلاد في إطار مُخططها الاقتصادي المشمول في رؤية قطر الوطنية 2030. وأضافَ: مع عرض قطر موثوقيَّتها في مجال البناء والتصميم على المسرح العالمي هذا العام، نعتقد أن هدفنا في كلٍ من إنديكس ديزاين قطر والخمس الكبار (ذا بيج فايف كونستركت قطر) 2023 هو الاستمرار في نفس المسار وإلقاء الضوء على التقدم في هذه القطاعات مع خلق مساحة مثالية للنقاش والحوار.

ومن خلال ربط الموردين والمقاولين والمسؤولين الحكوميين في نطاق تطوير البنية التحتية في قطر، سيوفر المعرضان أيضًا فرصًا للأعمال والتواصل وجهًا لوجه، بالإضافة إلى مِنصةٍ لقادة الفكر وتبادل المعرفة والحوار بين الخبراء البارزين في المنطقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X