اخر الاخبار

بيكهام يشيد بمرافق مؤسسة قطر المخصصة لذوي الإعاقة

الدوحة  – قنا:

دعا نجم كرة القدم الإنجليزية “ديفيد بيكهام” المواهب الشابة إلى الاستمتاع بممارسة الرياضة وبصفة خاصة كرة القدم التي تتطلب التفاني في العمل وتقديم التضحيات في بعض الأحيان.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها بيكهام إلى عدد من مرافق مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع واستاد المدينة التعليمية المونديالي.
تضمّنت زيارة نجم كرة القدم البريطاني التعرف على عمل فني بعنوان: “معا”، من إبداع الفنان الكوري تشاوي يونغ، والذي يرمز إلى احتفاء دولة قطر وشعبها ومشجعي كرة القدم باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وأشاد بيكهام بـ”المقطورة المتنقلة للمُساعدة الحسية”، المقدّمة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي تعد مساحة آمنة وملاذًا للمشجعين ممن لديهم تحديات حسية خلال تنقلهم للوصول إلى استاد المدينة التعليمية.
وقال: “نظراً لكون كل واحد منا يستجيب بشكل مُختلف للمُحفزات، فإن مقطورة المُساعدة الحسية توفّر مجموعة متنوعة من التجهيزات لمُساعدة هذه الفئة من الجمهور على أخذ قسط من الراحة في معزل عما قد تسبّبه لهم الأجواء الصاخبة”.
وفيما يتعلق بخدمات تيسير الوصول المتاحة للجمهور من ذوي الإعاقة، أضاف بيكهام: “ما نشهده اليوم هو انعكاس لقوة الرياضة، وتكمن قوة هذه البطولة على وجه التحديد في أن يكون لديك مثل هذا الخدمات المتاحة للأطفال من ذوي الإعاقات، ما يمكّنهم من الاستمتاع بتجربة حضور المباريات في الاستاد مع عائلاتهم”.
كما تضمّنت جولة بيكهام زيارة معرض /جووولز 2022/ المقام في جامعة /فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم/ في قطر، اطلع خلالها على مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تحكي عن أثر كأس العالم FIFA قطر 2022 من خلال التجارب الشخصية التي عاشها أفراد من المُجتمع في ظل الاستعداد لاستضافة المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X