اخر الاخبار
مدرب البرتغال:

سعداء بالتأهل لربع النهائي ومواجهة المغرب ستكون صعبة

مدرب سويسرا: حزين للخروج من المونديال بهذه الخسارة الكبيرة أمام البرتغال

الدوحة  – قنا:

عبر فيرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، عن سعادته بحصد بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد الفوز على منتخب سويسرا (6 – 1) في المباراة التي جرت الليلة على استاد لوسيل ضمن ثمن الدور ثمن النهائي من البطولة.
وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة: “قدمنا مباراة جيدة ولعبنا بثقة عالية. الروح التي كانت في التدريبات انعكست اليوم في المباراة، الآن علينا أن نستعد للمباراة المقبلة أمام المغرب الفائز على إسبانيا.. ومباراتنا المقبلة أمام منتخب قوي يجب علينا التركيز فيها والإعداد لها جيدا”.
وتابع مدرب البرتغال “كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين في العالم وعلينا أن نفكر بشكل جماعي في مصلحة المنتخب، ولدي علاقة جيدة برونالدو فهو صاحب مهارات عالية ومؤثر في منطقة المرمى، ومن المحتمل أن يبدأ المباراة المقبلة، والآن أصبح لدينا فقط 24 لاعبا للمواجهة المقبلة بعد إصابة إثنين من اللاعبين”.
وأضاف “منتخب المغرب يضم عناصر متميزة تلعب في الدوريات الأوربية، وفاز اليوم لأنه من المنتخبات الجيدة، وعلينا أن نستعد له بصورة قوية، فمباراتنا أمامه صعبة جدا وغدا سأقوم بمراجعة شريط مباراته أمام إسبانيا، وسندرس تفاصيل لعبه وعناصره المتمكنة”.
وأوضح مدرب البرتغال أن اللاعبين عليهم أن يفرحوا اليوم، ومن ثم نبدأ من الغد الإعداد للمباراة المقبلة.
وبفوزه على سويسرا، لحق منتخب البرتغال بمنتخبات كرواتيا والبرازيل وهولندا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا والمغرب إلى ربع النهائي.
وسيواجه منتخب البرتغال في الدور المقبل نظيره المغربي على استاد الثمامة يوم /السبت/ المقبل.

في المقابل اعتبر مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، ان منتخب البرتغال كان الأفضل في المباراة التي جمعتهما الليلة في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وانتهت بخسارتهم (1 – 6).
وقال ياكين ، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، : “لقد لعبنا بخطة دفاعية لم تحقق النجاح أمام البرتغال، وأخفقنا في المباراة، ونعترف أن المنافس كان أفضل منا وأسرع أيضا، وعلينا أن نتقبل الخسارة”.
وأضاف “لم نتمكن من تقديم المستوى الجيد في المباراة. منتخب البرتغال كان الأفضل في كل الجوانب واتقدم له بالتهنئة على تأهله إلى دور ربع نهائي البطولة”.
وتابع مدرب منتخب سويسرا قائلا : “لقد وضعنا استراتيجية لخوض المباراة لكن المنافس قرأ طريقة لعبنا وكان الأكثر استحواذا في المباراة”.
وأعرب ياكين عن حزنه لهذه الخسارة الكبيرة والخروج من المونديال بهذه الطريقة رغم البداية القوية والأداء الجيد في دور المجموعات، مشيرا إلى أنه كان يمني النفسي بتحقيق الفوز في مباراة الليلة واسعاد الجماهير في سويسرا، ولكن الواقع الفرض نفسه، والمنافس كان الأفضل في كل شيء والأكثر تنظيما.
يشار إلى أن سويسرا قد تأهلت لدور الـ16 بعد أن حلّت في المركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن البرازيل المتصدرة.
وفازت سويسرا في دور المجموعات على الكاميرون بهدف دون رد في الجولة الأولى، ثم خسرت أمام البرازيل بهدف دون رد في الجولة الثانية، وتغلبت على صربيا بنتيجة (3 – 2) في الجولة الثالثة والأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X